ترامب تبرع 10 آلاف دولار لمستوطنة "بيت إيل"

ترامب تبرع بالمبلغ بتشجيع من محاميه ديفيد فريدمان، الذي عين الأسبوع الماضي سفيرا في تل أبيب* عائلة صهر ترامب جارد كوشنر تتبرع هي الأخرى بمبالغ لمستوطنة "بيت إيل"

ترامب تبرع 10 آلاف دولار لمستوطنة

(أ.ف.ب.)

كشف عضو الكنيست اليميني السابق، يعقوب كاتس، عن أن الرئيس الأميركي المنتخب، دونالد ترامب، تبرع بمبلغ عشرة آلاف دولار لمستوطنة "بيت إيل" في العام 2003.

وأضاف كاتس أن ترامب قدم هذا التبرع احتراما لمحاميه ديفيد فريدمان، الذي عينه ترامب، الأسبوع الماضي، سفيرا للولايات المتحدة في تل أبيب. ويشار إلى أن فريدمان، وهو يهودي أميركي، هو رئيس جمعية أصدقاء مستوطنة "بيت إيل" في أميركا، ويجند سنويا مليوني دولار لصالح مؤسسات في المستوطنة.

ويظهر التبرع لمستوطنة "بيت إيل" في تقارير الضرائب التي قدمها "صندوق ترامب" في العام 2003، وبلغ حجمها 186700 دولار لأربعين مؤسسة، والتبرع لهذه المستوطنة هو أحد أكبر مبالغ التبرعات التي قدمها ترامب في ذلك العام.

ويشار إلى أن حوالي 6500 مستوطن يسكن في "بيت إيل" الواقعة شرق مدينة رام الله. ويعمل كاتس حاليا رئيسا لموقع القناة السابع الإخباري اليميني – الاستيطاني المتطرف، وهو أحد المشاريع التي يمولها فريدمان.

كذلك يتلقى موقع القناة السابعة الالكتروني دعما ماليا من عائلة جارد كوشنر، صهر ترامب، حسبما أفادت صحيفة "هآرتس". وتبرعت عائلة كوشنر بمبلغ 20 ألف دولار لمؤسسات في "بيت إيل" في العام 2013.

 

التعليقات