غارات على رفح: عشرات الشهداء والمصابين ونزوح المئات إلى مشافي المدينة

شهد شمال رفح قصفا مكثفا، كما أفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيليّ شنّ غارات على الحدود مع مصر. وأكّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الطائرات المروحية الإسرائيلية، أطلقت النار على طول المناطق الحدودية في رفح.

غارات على رفح: عشرات الشهداء والمصابين ونزوح المئات إلى مشافي المدينة

موقع استهدفه القصف الإسرائيلي برفح

استشهد وأُصيب العشرات إثر سلسلة غارات مكثّفة شنّها الجيش الإسرائيليّ على رفح جنوبي قطاع غزة، ليل الأحد - الإثنين، فيما سُمع دويّ اندلاع اشتباكات بالقرب من محيط المستشفى "الكويتي" في رفح، والذي نزح إليه وإلى المشافي الأخرى في المدينة، المئات. واستهدفت الغارات الإسرائيلية مناطق متفرّقة في رفح، ودمّرت مسجدين على الأقل، ومنازلَ مأهولة بالسكّان في مخيميّ يبنا والشابورة.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

واستشهد 63 شخصا على الأقلّ من أهالي القطاع، بينهم أطفال ونازحون. ونُقل عشرات المصابين وجثامين شهداء إلى مستشفيات رفح، إثر الغارات الإسرائيلية على المدينة. وقال الجيش الإسرائيلي، إنه نفّذ هجمات ضد "أهداف نوعيّة" في جنوبي غزة.

وزعم الجيش الإسرائيلي أنه نجح وفي عملية مشتركة بين قوات الجيش والوحدة الشرطية الخاصّة "يمّام"، وجهاز الأمن الإسرائيلي العامّ ("الشاباك")، في إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين في غزة، كانا محتجزين في رفح، في عملية وصفها بالمعقّدة، وذكر الناطق باسمه أنها "نُفِّذت سرًّا، عند نحو الساعة الواحدة".

وشنّ الجيش الإسرائيلي أكثر من 40 غارة على مناطق متفرقة من المدينة، واستهدف ما لا يقلّ عن 15 منزلا. ووُصفت الغارات بأنها الأشدّ على رفح أو في محيطها، منذ بدء الحرب على غزة.

وشهد شمال رفح قصفا مكثفا، كما أفادت تقارير بأن الجيش الإسرائيليّ شنّ غارات على الحدود مع مصر. وأكّدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الطائرات المروحية الإسرائيلية، أطلقت النار على طول المناطق الحدودية في رفح.

وارتفعت حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية على غزة إلى 28 ألفا و176 شهيدا، بينما الجرحى إلى 67 ألفا و784 مصابا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وذلك بعد ارتكاب 14 مجزرة راح ضحيتها 112 شهيدا و173 جريحا خلال الـ24 ساعة الأخيرة؛ على ما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات