غزة: الاحتلال يسعى في جريمة جديدة لإفراغ مدينة بيت حانون وشرقي جباليا

المكتب الإعلامي الحكومي: "قوات الاحتلال أجبرت النساء على خلع الحجاب وجردت الرجال من الملابس الخارجية وأجبرت كل العائلات المتواجدة في بيت حانون على النزوح منها وجرى اعتقال عدد من الشبان..."

غزة: الاحتلال يسعى في جريمة جديدة لإفراغ مدينة بيت حانون وشرقي جباليا

بيت حانون (Getty images)

قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، في بيان، إن "الاحتلال يسعى في جريمة جديدة ضد أبناء شعبنا لإفراغ مدينة بيت حانون والمنطقة الشرقية من جباليا شمال غزة".

وأوضح البيان أن "جيش الاحتلال نفذ الليلة الماضية عملية عسكرية وتقدمت جرافاته ودباباته تجاه مراكز الإيواء في بيت حانون وحاصرت مدرسة مهدية الشوا التي يتواجد فيها مئات النازحين، وقام بإنشاء مركز تحقيق ميداني خلف المدرسة والطلب من الجميع الخروج تحت تهديد السلاح".

وأضاف المكتب الإعلامي الحكومي أن "قوات الاحتلال أجبرت النساء على خلع الحجاب وجردت الرجال من الملابس الخارجية وأجبرت كل العائلات المتواجدة في بيت حانون على النزوح منها وجرى اعتقال عدد من الشبان، والجريمة الجديدة تحت غطاء قصف مدفعي عنيف ومن الطيران الحربي وإطلاق نار كثيف".

وذكر البيان أن "الآليات العسكرية ما زالت تنتشر حتى هذه اللحظة بالقرب من منطقة أبوصفية شرق جباليا وبيت حانون، ولم يكتف الاحتلال بمئات المجازر التي ارتكبها في هذه المناطق وتدمير منازل الأهالي فيها بشكل تام وإجبار أهلها على النزوح منها لشهور طويلة، وها هو اليوم يعيد سيناريو تهجير سكانها منها قسرا بقوة السلاح، بعدما عادوا خلال الأسابيع الماضية وعملوا على إعادة الحياة فيما تبقى منها".

وطالبت المكتب "المجتمع الدولي بوضع حد لهذه الجريمة الجديدة بملاحقة الاحتلال لأبناء شعبنا وتهجيرهم من أماكن سكناهم، رغم أنهم يتواجدون فيها ويصرون على البقاء فيها في ظل ظروف غير إنسانية بعد هدم المنازل وانعدام البنى التحتية والخدمات".

التعليقات