200 يوم للحرب على غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34,183 والاحتلال يعلن مقتل جندي آخر

أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي آخر له في معارك شمال قطاع غزة؛ لترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 606 قتلى.

 200 يوم للحرب على غزة: ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 34,183 والاحتلال يعلن مقتل جندي آخر

(Getty Images)

ارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 34,183 شهيدا و77,143 مصابا، بحسب ما أعلنت السلطات الصحية في القطاع الثلاثاء، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 3 مجازر وصل منها 32 شهيدا و59 مصابا إلى المستشفيات خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وقصفت مدفعية الاحتلال بلدتي بيت حانون وبيت لاهيا وشرقي بلدة جباليا، شمالي قطاع غزة بشكل عنيف، ما أسفر عن حركة نزوح كبيرة من هذه المناطق إلى مخيم جباليا؛ وأفاد الشهود بأن قصف الاحتلال استهدف شارع الشيماء في بلدة بيت لاهيا، ومناطق في محيط مركز لإيواء النازحين في بلدة بيت حانون، إضافة لأراض زراعية ومنازل شرق جباليا.

وأصيب عدد من النازحين بينهم أطفال ونساء من جراء استهدافهم من قبل مسيرات الاحتلال خلال تواجدهم في مركز للإيواء بمنطقة شارع زمو في بيت حانون. وبالتزامن مع ذلك، سمعت أصوات اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال المتوغلة في بلدة بيت حانون وعناصر المقاومة الفلسطينية.

كما أطلقت الفصائل الفلسطينية رشقة صاروخية من مناطق شمال القطاع باتجاه مدينة "سديروت" الإسرائيلية المحاذية، وأطلقت منظومة القبة الحديدة صواريخ اعتراضية في محاولة للتصدي للصواريخ التي أطلقت بعد 200 يوم من الحرب الإسرائيلية على القطاع؛ وأفادت تقارير إسرائيلية باندلاع النيران في مخزن في سديروت من جراء سقوط شظايا صاروخية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جندي آخر له في معارك شمال قطاع غزة؛ لترتفع حصيلة الجنود والضباط القتلى منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 606 قتلى.

تغطية خاصة:

التعليقات