أميركا تشرع ببناء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة

شرعت الولايات المتحدة الأميركية ببناء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة "لزيادة وصول المساعدات" إلى القطاع المحاصر.

أميركا تشرع ببناء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة

صور الأقمار الاصطناعية تظهر تشييد أميركا لميناء جديد في قطاع غزة (أ ب)

باشرت الولايات المتحدة الأميركية ببناء الرصيف العائم قبالة ساحل غزة "لزيادة وصول المساعدات" إلى القطاع المحاصر، وفقا إعلان وزارة الدفاع الأميركية "بنتاغون".

ونشر الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، على حسابه بمنصة "إكس"، أنه سيساهم في "توفير الدعم الأمني واللوجستي" للمبادرة الأميركية التي تشمل بناء رصيف عائم مؤقت على شواطئ قطاع غزة.

ووفقا لجيش الاحتلال فإنه "من خلال وحدة تنسيق أعمال الحكومة، وافق الجيش الإسرائيلي على مبادرة جديدة تقودها القيادة المركزية لجيش الولايات المتحدة ’سنتكوم’، على أن تسهّل هذه المبادرة وتوسّع إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة".

وأضاف أنه "سيعمل الجيش الإسرائيلي على توفير الدعم الأمني واللوجستي للمبادرة والتي تشمل بناء رصيف عائم مؤقت على شواطئ القطاع، ونقل المساعدات بحرا إلى قطاع غزة".

وفي وقت سابق الخميس، أعلن البنتاغون أن واشنطن شرعت في بناء رصيف بحري بغزة لزيادة وصول المساعدات إلى القطاع المحاصر.

وفي تصريح للصحافيين، قال متحدث البنتاغون الجنرال بات رايد: "أؤكد أن سفنا حربية أميركية بدأت بناء المراحل الأولى من رصيف في البحر".

وتشن إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، حربا على غزة خلفت أكثر من 112 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة ودمارا هائلا، حسب بيانات فلسطينية وأممية.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على الرغم من صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف إطلاق النار فورا، ورغم مثولها أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب "إبادة جماعية".

التعليقات