الحرب على غزة: استهداف آليات وعناصر الجيش الإسرائيليّ برفح وجباليا وصافرات إنذار بـ"غلاف غزة"

شهدت منطقة جباليا معارك ضارية بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات من الجيش الإسرائيلي، حيث قصف الطيران الإسرائيلي مربعا سكنيا في المخيم، فيما دارت اشتباكات مسلحة عنيفة شمالي القطاع خلال التصدي للقوات المتوغلة.

الحرب على غزة: استهداف آليات وعناصر الجيش الإسرائيليّ برفح وجباليا وصافرات إنذار بـ

(Getty Images)

تصاعدت، مساء الإثنين، حدّة المواجهات والمعارك التي اندلعت بين فصائل فلسطينية، وقوات الجيش الإسرائيلي في مناطق متفرّقة من قطاع غزة، وبخاصّة في مدينة رفح، وحيّ الزيتون بجنوب غزة، وقرب مخيّم جباليا، فيما دوت صافرات الإنذار في مستوطنات "غلاف غزة".

تابعوا تطبيق "عرب ٤٨"... سرعة الخبر | دقة المعلومات | عمق التحليلات

وأكّدت "كتائب القسام" و"سرايا القدس"، استهداف 17 آلية للجيش الإسرائيلي، بمحاور شرق رفح ومخيم جباليا وحيّ الزيتون، خلال الساعات الأخيرة. وشملت تلك الآليات 8 دبابات، وناقلات جُند، و3 جرافات وآليتين عسكريتين لم يتمّ تحديد طبيعتهما، وفق سلسلة بيانات نشرتها "القسام" و"سرايا القدس" عبر "تليغرام".

وأعلن الناطق باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، مساء الإثنين، انقطاع الاتصال مع مجموعة تحرس أسرى إسرائيليين، محتجزين في غزة، بسبب القصف الإسرائيليّ؛ وفي المقابل، أقرّ الجيش الإسرائيلي، بإصابة 11 جنديا وثلاثة موظفين في وزارة الأمن بأنحاء قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، في عمليات لفصائل المقاومة الفلسطينية وكذلك في نيران صديقة خلال "حادث عملياتي" في صفوف قواته.

وارتفعت حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية المتواصلة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى 35,091 شهيدا و78,827 مصابا، وذلك بعد ارتكاب الاحتلال 7 مجازر وصل منها 57 شهيدا و82 إصابة إلى المستشفيات خلال الـ24 ساعة الماضية؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة في القطاع، الإثنين.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات