الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 35,386 وقصف عسقلان و"غلاف غزة"

أفادت مصادر محلية فلسطينية بأن طائرات الاحتلال استهدفت منزلا وسط مدينة رفح ما أدى لاستشهاد مواطنين اثنين، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق ووسط المدينة.

الحرب على غزة: حصيلة الشهداء ترتفع إلى 35,386 وقصف عسقلان و

نزوح متواصل للغزيين (Getty images)

ارتكب جيش الاحتلال 9 مجازر ضد العائلات في غزة، وصل منها 83 شهيدا و105 مصابين خلال الـ24 ساعة الماضية؛ لترتفع حصيلة شهداء الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر إلى 35,386 بينما الجرحى إلى 79,366؛ وفق آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة السبت.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

يأتي ذلك فيما يتواصل القصف وغارات الاحتلال على المناطق والمنازل المأهولة بالسكان والنازحين، وقصفت طائرات الاحتلال السبت منازل في محيط مجمع كمال عدوان الطبي في بلدة بيت لاهيا، ما أسفر عن شهداء وجرحى.

وذكر شهود عيان، أن معظم الشهداء والجرحى أطفال ونساء، وأن الطواقم الطبية تعمل على البحث عن ضحايا في موقع الاستهداف المكتظ بالمدنيين.

وأشار الشهود إلى أن القصف تسبب في تحطيم أجزاء من جدران مستشفى كمال عدوان الخارجية، نتيجة تطاير الحجارة وشظايا الصواريخ، ما أدى إلى حالة من الهلع بين المرضى والمصابين بداخله.

إلى ذلك، تتواصل الاشتباكات والمعارك بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال في محاور التوغل في وسط وجنوب وشمال القطاع، فيما تستمر المقاومة بقصف بلدات ومواقع إسرائيلية برشقات صاروخية.

تغطية خاصة ومتواصلة:

التعليقات