8825 معتقلا بالضفة منذ "طوفان الأقصى" بينهم 12 اليوم

تواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل الفلسطينيين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

8825 معتقلا بالضفة منذ

اعتقالات واسعة في الضفة (Getty Images)

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء أمس الثلاثاء وحتى صباح اليوم الأربعاء، 12 فلسطينيا على الأقل من الضفة الغربية المحتلة، بينهم السيدة وفاء جرار من جنين، والأسيرة السابقة حنين مساعيد، وهي من ضمن الأسيرات اللواتي أفرج عنهن في الصفقة خلال شهر نوفمبر.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات بيت لحم، الخليل، نابلس، فيما يواصل الاحتلال عملياته العسكرية في محافظة جنين ومخيمها لليوم الثاني على التوالي، والتي تتعرض إلى عدوان شامل، بحسب ما أفاد بين مشترك صادر عن هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني.

وتواصل قوات الاحتلال خلال حملات الاعتقال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تّخريب وتّدمير منازل الفلسطينيين، وإطلاق النار بشكل مباشر بهدف القتل.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" بالسابع من تشرين الأول/ أكتوبر 2023، إلى أكثر من 8825، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

يشار إلى أن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن تم الإفراج عنهم لاحقا.

التعليقات