وزير شؤون الأسرى ينفي وجود مفاوضات حول إطلاق سراح أسرى القطاع

-

وزير شؤون الأسرى ينفي وجود مفاوضات حول إطلاق سراح أسرى القطاع
اكد وزير شؤون الأسرى والمحررين الفلسطيني سفيان أبو زايدة انه لايوجد مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي حول إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من سكان القطاع .

وقال ابو زايدة لعرب 48 " ان الجانب الفلسطيني لم يتفاوض على الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة او نتائجه بما في ذلك قضية الاسرى الفلسطينين من سكان المناطق التي سيتم اخلاؤها، موضحا ان الخطوة الإسرائيلية خطوة احادية الجانب والجانب الإسرائيلي قام بها لاسباب تتعلق به وحده.

واكد ابو زايدة ان الموقف الفلسطيني واضح تماما حول هذه النقطة انه طالما ان اسرائيل تريد الانسحاب من القطاع وتدعي انها تريد انهاء انسحابها من قطاع غزة وشمال الضفة يجب عليها ان تقوم باخراج المعتقلين من سكان المناطق التي انسحبت منها.

وقال " انه تم ابلاغ الموقف الفلسطيني الى ممثل اللجنة الرباعية جيمس ويلفنسون الا ان اسرائيل لم تعط ردودا واضحة حتى الآن.

واشار ابو زايدة الى عدم وجود اية لقاءات فلسطينية اسرائيلية مرتقبة حول هذه القضية لان الجانب الاسرائيلي مشغول بقضية الانسحاب وهناك بعض القضايا الداخلية الاسرائيلية التي تمنعهم من مناقشة موضوع الاسرى في الوقت الحالي.

ووجه ابو زايدة رسالة الى اهالي وذوي الاسرى قال قيها " ان ان الانسحاب لن يكون كاملا الا باطلاق كافة الاسرى والمعتقلين في السجون الاسرائيلية وليس فقط اسرى المناطق التي تم اخلاؤها، موضحا ان قضية الاسرى هي قضية مركزية بالنسبة لمتخذي القرار في السلطة الفلسطينية وستبقى اهم القضايا حتى اطلاق سراح آخر اسير في السجون الاسرائيلية.

التعليقات