الأسير وحيد أبو مارية يخضع لعملية جراحية خطيرة

وأفادت عائلة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الأسير وحيد أبو مارية، أنه كان يتمتع بحالة صحية جيدة حتى يوم الخميس الماضي؛ حيث أصيب بانتكاسة صحية حادة؛ أثناء انتظاره لزيارة عائلته له في معتقل عوفر؛

الأسير وحيد أبو مارية يخضع لعملية جراحية خطيرة

الأسير وحيد أبو مارية

أكدت عائلة الأسير وحيد حمدي زامل أبو مارية (49 عاما) أمس الإثنين؛ أن نجلها خضع لعملية قلب مفتوح استمرت لعدة ساعات، وذلك بعد فشل عملية القسطرة التي خضع لها أمس الأول في مستشفى 'شعاري تصيدق' بمدينة القدس المحتلة.

وأفادت عائلة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الأسير وحيد أبو مارية، أنه كان يتمتع بحالة صحية جيدة حتى يوم الخميس الماضي؛ حيث أصيب بانتكاسة صحية حادة؛ أثناء انتظاره لزيارة عائلته له في معتقل عوفر؛ وتبين أنه يعاني من آلام حادة في منطقة الصدر والقلب بسبب ضعف في عمل عضلة القلب.

وقالت مؤسسة مهجة القدس في بيان لها إن 'العائلة حملت سلطات الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة لما تعرض له نجلها أبو مارية؛ الذي أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 20 عاما موزعة على عدة اعتقالات؛ وكان أقسى تلك الاعتقالات اعتقاله قبل الأخير حيث خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام بأمعائه الخاوية إلى جانب الأسيرين أكرم فسيسي ومعمر بنات لمدة 89 يوماً على التوالي رفضا لسياسة الاعتقال الإداري التعسفي في سجون الاحتلال الصهيوني؛ ولم يعلقوا اضرابهم إلا باتفاق مع سلطات الاحتلال بعدم تجديد اعتقالهم الإداري. وكانت قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الأسير أبو مارية بتاريخ 23/11/2015م؛ وما زال موقوفا حتى الآن؛ حيث لم يصدر بحقه حكما بعد'.

وناشدت مؤسسة مهجة القدس 'مؤسسات حقوق الإنسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى بضرورة التدخل العاجل لإنقاذ حياة الأسير أبو مارية؛ والضغط على الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عنه؛ واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتشكيل زيارة فورية للأسير أبو مارية من أجل الاطلاع على وضعه الصحي والتعرف على أسباب الانتكاسة الصحية وتمكينه من حقه المشروع في العلاج والحرية'.

اقرأ/ي أيضًا | عيد الأم: 13 أمًا فلسطينية في سجون الاحتلال

جدير بالذكر أن الأسير المحرر وحيد أبو مارية ولد بتاريخ 21/08/1967م؛ وهو متزوج وأب لأربعة أبناء وكان قد فقد والدته أثناء اعتقاله قبل الأخير؛ وتعرض للاعتقال في خمس مرات سابقة أمضى خلالها ما يقارب 20 عاما في سجون الاحتلال؛ ويعد أحد أبرز أبطال معركة الإرادة التي فجرها الشيخ خضر عدنان.

التعليقات