مقدسي قضى بالأسر 15عاما اعتقل لحظة تحرره

يعرض الأسير محمد زيدان محمود (39 عاما) من العيساوية صباح اليوم الأربعاء، على محكمة الصلح بالقدس المحتلة، وذلك بعد اعتقاله مباشرة بعد إطلاق سراحه، الثلاثاء، من سجن جلبوع بعد اعتقال دام 15 عاما داخل السجون.

مقدسي قضى بالأسر 15عاما اعتقل لحظة تحرره

يعرض الأسير محمد زيدان محمود (39 عاما) من العيساوية صباح اليوم الأربعاء، على محكمة الصلح بالقدس المحتلة، وذلك بعد أن أمس الثلاثاء اعتقاله مباشرة بعد إطلاق سراحه من سجن جلبوع بعد اعتقال دام 15 عاما داخل السجون.

واعتقلت سلطات الاحتلال الأسير محمود مباشرة بعد لحظات من الانتهاء من إجراءات الإفراج عنه من سجن جلبوع، وتم تحويله الى مركز المسكوبية وفقا لمحاميه محمد محمود، فقد حرمت عائلته من فرحة الإفراج عنه.

وأوضح رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب أن إدارة سجن جلبوع سلمت الأسير محمود لمجموعة من ضباط مخابرات الاحتلال الذين قدموا خصيصا من مدينة القدس لاستلامه، وتم نقله إلى سجن المسكوبية.

وأشار إلى أن أهل الأسير محمود كانوا ينتظرون لحظة الإفراج عنه في قرية العيساوية بفارغ الصبر، بعد أن أمضى 15 عاما داخل سجون الاحتلال، ولكن سلطات الاحتلال أبت إلا أن تنغص عليهم فرحة الإفراج عنه.

هذا وقد داهمت قوات الاحتلال، أمس الثلاثاء، منزله الكائن في العيساوية وقامت بتفتيشه والتسبب بأضرار ماديه ومصادرة بعض الملابس التي جهزت له وقامت القوات بمداهمة الخيمة المعدة لاستقباله ومصادرتها، وكانت قد داهمت أيضا منازل أبناء خالته، وعبثت في محتوياتهم، وروعت الأطفال في منتصف ليلة أمس، واعتقلت أبناء خالته مهند وسامر وسامي عبيد حسب والدتهم.

كما اقتحمت مجموعة من سيارات بلدية الاحتلال والشرطة اليوم القرية، وقامت بتفكيك الخيمة ومصادرة الكراسي التي كانت معدة لاستقبال المهنئين بالإفراج عن الأسير. وحطمت أضواء الزينة، وطالبت مجموعة من أبناء القرية بالمثول أمام ضباط المخابرات بعد أن تركت بلاغات وطلبات استدعاء لهم.

وقد افرجت عن الأسير أمير محمود الذي أمضى 20 شهرا من نفس سجن جلبوع، الذي عبر عن سعادته المنقوصة بحريته بسبب احتجاز ابن عمومته علما بأن هذه المداهمات لعائلة الأسير ولقرية العيساوية مستمرة منذ 3 أيام على التوالي، هذا وحسب محاميه يتوقع الإفراج عنه صباح اليوم بعد عرضه على المحكمة.

التعليقات