السجن 20 شهرا لثلاثة أسرى مقدسيين

اعتقل الشبان الثلاثة قبل ما يزيد عن عامين واحتجزا معا في قسم الأشبال بسجن مجيدو، حيث زعمت النيابة العامة الإسرائيلية بأن الثلاثة خططوا مع مجموعة من الأشبال المقدسيين القابعين معهم في نفس السجن من أجل تنفيذ عملية بعد تحررهم من الأسر.

السجن 20 شهرا لثلاثة أسرى مقدسيين

قضت محكمة الصلح في القدس المحتلة، حكما بالسجن 20 شهرا بحق ثلاثة أسرى مقدسيين بعد أن أدانتهم بالتخطيط لتنفيذ عملية.

وحكم قاضي المحكمة على الأسرى الثلاثة بالسجن 20 شهرا، وهم محمد سمير محمد عبيد (19 عاما)، معاذ نهاد شعبان عبيد (19عاما)، وهما من العيساوية ويقبعان في سجن 'جلبوع'، وأحمد محمد نعمان أبو عابد (20 عاما) من صور باهر، ويقبع في سجن 'ريمون' الصحراوي.

واعتقل الشبان الثلاثة قبل ما يزيد عن عامين واحتجزا معا في قسم الأشبال بسجن مجيدو، حيث زعمت النيابة العامة الإسرائيلية بأن الثلاثة خططوا مع مجموعة من الأشبال المقدسيين القابعين معهم في نفس السجن من أجل تنفيذ عملية بعد تحررهم من الأسر.

وقبل خمسة أشهر شنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت عددا من الشبان من أنحاء متفرقة من المدينة المحتلة، وجميعهم من الأشبال السابقين الذين أمضوا فترات متفاوتة داخل قلاع الأسر، وادعت النيابة في حينه بأن جهاز الأمن العام 'الشاباك' أحبط عملا كبيرا كان في طريقه للتنفيذ.

بدوره، أوضح المحامي محمد محمود أنه توصل لصفقة مع النيابة العامة تقضي بالحكم على الشبان الثلاثة بالسجن الفعلي لمدة 20 شهرا، وعينت جلسة بتاريخ 16-5-2017 لتثبت الحكم.

التعليقات