فارس: خصم إسرائيل مخصصات الأسرى وأسر الشهداء قرصنة

رئيس نادي الأسير: مشروع القانون الإسرائيلي يأتي بعدما فشلت دولة الاحتلال بالتأثير على الدول المانحة، ومحاولتها هذه تندرج في إطار عمليات الضغط لوصم النضال الفلسطيني بالإرهاب وخلط الأوراق مع ما يسمى بالحرب على الإرهاب

فارس: خصم إسرائيل مخصصات الأسرى وأسر الشهداء قرصنة

(وفا)

أكد رئيس نادي الأسير، قدورة فارس، أن مصادقة اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، اليوم الأحد، على مشروع قانون خصم الأموال التي تدفعها السلطة الوطنية كمخصصات للأسرى وعائلات الشهداء والجرحى من أموال الضرائب التي تجبيها إسرائيل لصالح السلطة الفلسطينية هي "عملية قرصنة وسرقة للمال الفلسطيني".

وأشار إلى أن هذه الخطوة من جانب دولة الاحتلال تأتي "بعد أن فشلت خلال السنوات الماضية من التأثير على الدول المانحة، من خلال ترويجها أن هذه المساعدات والأموال تستخدم في إطار ’التحريض والإرهاب’".

وأضاف فارس أن "دولة الاحتلال وخلال السنوات الخمس الأخيرة عملت وفق خطة ممنهجة  للتحريض على السلطة الوطنية في محاولة لقطع المنح والمساعدات المالية الدولية، إلا أن الجهد الرسمي الفلسطيني استطاع أن يحقق نتائج إيجابية ويتصدى لهذا المخطط وإفشاله".

وتابع فارس أن "محاولة إسرائيل هذه تندرج في إطار عمليات الضغط لوصم النضال الفلسطيني بالإرهاب وخلط الأوراق مع ما يسمى بالحرب على الإرهاب ليشمل هذا التوجه الشهداء والأسرى الفلسطينيين الذين ناضلوا من أجل الحرية".

 

وشدد على أن "ما تسعى له إسرائيل لن يمر، فهذا التشريع يمس بقوانين فلسطينية مرتبطة بتراث منظمة التحرير، التي مارست وتمارس مسؤوليتها تجاه عائلات الشهداء والأسرى منذ عام 1966 والتي لم تتوقف يوماً ولن تتوقف".

التعليقات