توتر بسجن "ريمون" وقوات الاحتلال تنكل بالأسرى

يشهد سجن "ريمون" توترا منذ ساعات صباح الإثنين، بعد أن قامت قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الإسرائيلية باقتحام قسم (1) في السجن، كجزء من الحملة التي تشنها على الأسرى في الآونة الأخيرة.

توتر بسجن "ريمون" وقوات الاحتلال تنكل بالأسرى

صورة من الأرشيف

يشهد سجن 'ريمون' توترا منذ ساعات صباح الإثنين، بعد أن قامت قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الإسرائيلية باقتحام قسم (1) في السجن، كجزء من الحملة التي تشنها على الأسرى في الآونة الأخيرة.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن سجن 'ريمون' يشهد توترا منذ ساعات الصباح، وذلك بعدما قامت قوات القمع التابعة لمصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلي باقتحام قسم (1) في السجن، كجزء من الحملة الشرسة التي تشنها على الأسرى في الآونة الأخيرة. 

وأضافت الهيئة في بيان لها، أن قوات القمع 'المتسادة' و'اليماز' و'الدرور' كانت قد اعتدت على الأسرى بوحشية ونكلت بهم، ونقلتهم إلى خارج الأقسام.

ونقلت مصلحة السجون أسرى "قسم 1" بسجن "ريمون" ممن ينتمون لحركة والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية إلى سجن "نفحة" دون السماح لهم بأخذ أمتعتهم.

وتم نقل الأسرى بعد الاعتداء عليهم من قبل وقات القمع، إذ جرى إفراغ "قسم 1" بالكامل في خطوة مفاجئة لم تعرف أسبابها بعد.

ولم يسمح للأسرى بأخذ أي من أمتعتهم إلى سجن "نفحة"، وأخرجتهم بلباسهم الشخصي فقط.

وتواصل إدارة السجون تواصل  شن حملات تفتيش مفاجئة على الأسرى، تهدف لخلق ظروف قاسية لزيادة معاناة الأسرى وذويهم، ولفت إلى أن وحدات إدارة السجون الخاصة تقوم يوميا باقتحام أكثر من قسم في أكثر من سجن ليلاً ونهارا.

التعليقات