الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 67

الأسير عدنان يعاني من أعراض صحية بالغة الخطورة، منها تقيؤ الدم المتكرر، وضعف وهزال شديدان، وفقدان للوعي بشكل متكرر، وصعوبة في الحديث، والحركة، والنوم.

الأسير خضر عدنان يواصل إضرابه عن الطعام لليوم الـ 67

الأسير عدنان تعرض للاعتقال 12 مرة (Getty Images)

يواصل الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة قضاء جنين في الضفة الغربية المحتلة، إضرابه عن الطعام لليوم الـ 67 على التوالي احتجاجا على استمرار اعتقاله التعسفي.

ووفقا للمؤسسات الفلسطينية التي تعنى بشؤون الأسرى، فإن الأسير عدنان يعاني من أعراض صحية بالغة الخطورة، منها تقيؤ الدم المتكرر، وضعف وهزال شديدان، وفقدان للوعي بشكل متكرر، وصعوبة في الحديث، والحركة، والنوم، إضافة إلى صعوبة في التركيز، عدا عن الآلام الشديدة في كافة أنحاء جسده، ومؤخرا بدأ يعاني من صعوبة شديدة في شرب الماء.

وتحتجز إدارة سجون الاحتلال الأسير عدنان حتى اليوم في (عيادة سجن الرملة) في زنزانة فيها كاميرات، وتتعمد اقتحام زنزانته كل نصف ساعة، حيث يقوم السجانون بفتح الضوء عليه، كما وترفض نقله إلى المستشفى، بذريعة أنه يرفض إجراء الفحوص الطبية.

يعتبر الأسير عدنان أبرز الأسرى الذين واجهوا الاعتقال، عبر النضال بأمعائه الخاوية، حيث نفذ خمس إضرابات سابقا، وهذا الإضراب السادس الذي ينفذه على مدار سنوات اعتقاله، حيث بلغت مجموع الأيام التي أضرب فيها وكان جلها ضد الاعتقال الإداري، 283 يوما، وتمكن من خلال هذه المواجهة المتكررة من نيل حريته، ومواجهة اعتقالاته التعسفية المتكررة.

يذكر أن الأسير عدنان تعرض للاعتقال 12 مرة، وأمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال نحو ثماني سنوات، معظمها رهنّ الاعتقال الإداريّ.

ومن الجدير ذكره أن الأسير عدنان حاصل على درجة البكالوريوس في الرياضيات الاقتصادية، متزوج وهو أب لتسعة من الأبناء والبنات، أصغر أبنائه يبلغ من العمر سنة ونصف، وأكبرهم 14 عاما.

التعليقات