نادي الأسير: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة وفاء جرار

نادي الأسير: "قوات الاحتلال لم تكتف باعتقال جرار، بل أقدمت على سرقة مصاغ ذهب من المنزل وأموال، إلى جانب عمليات التّرهيب والتّهديد والتّخريب الكبير الذي طال كافة المقتنيات في المنزل".

نادي الأسير: الاحتلال يتحمل المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة وفاء جرار

المعتقلة وفاء جرار

حمل نادي الأسير الفلسطيني، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير المعتقلة وفاء نايف زهدي جرار (49 عاما) من جنين، بعد اعتقالها يوم أمس خلال العملية العسكرية المستمرة في جنين ومخيمها، وأعلن الاحتلال لاحقا أنها تعرضت لإصابة خلال عملية اعتقالها وجرى نقلها لأحد المشافي؛ حسبما جاء في بيان له اليوم الأربعاء.

تغطية متواصلة على قناة موقع "عرب 48" في "تليغرام"

وأوضح نادي الأسير أنّه "حتّى اللحظة لا تتوفر معلومات دقيقة عن الوضع الصحي للمعتقلة جرار، وهناك محاولات تجري لمعرفة تفاصيل وضعها الصحيّ، علمًا أن جرار واستنادًا لعائلتها تعاني من عدة مشاكل صحيّة وهي بحاجة إلى متابعة وعلاج".

وتابع أن "عملية اعتقال جرار وهي زوجة الأسير عبد الجبار جرار (54 عامًا) من جنين، والمعتقل إداريًا منذ شباط/ فبراير 2024 وأم لأربعة من الأبناء، تأتي في إطار عمليات الانتقام الجماعية التي ينفذها الاحتلال بحقّ المواطنين، والتي وصلت إلى ذروتها منذ بدء حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا في غزة".

وأكّد نادي الأسير، أنّ "قوات الاحتلال لم تكتف باعتقال جرار، بل أقدمت على سرقة مصاغ ذهب من المنزل وأموال، إلى جانب عمليات التّرهيب والتّهديد والتّخريب الكبير الذي طال كافة المقتنيات في المنزل".

وأوضح أن "الاحتلال يواصل التّصعيد من عمليات الاعتقال في الضّفة بما فيها القدس حيث وصل عدد حالات الاعتقال لأكثر من 8825 بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، وبلغ عدد حالات الاعتقال بين صفوف النساء نحو 295، ويشار إلى أنّ عدد الأسيرات وفقًا لآخر معطى متوفر نحو 80 أسيرة بينهن 25 أسيرة معتقلات إداريًا بينهن زوجات وأمهات وشقيقات أسرى وشهداء، إضافة إلى أم لشهيد".

وجدد نادي الأسير مطالبته كافة المؤسسات الحقوقية الدّولية بتحمل مسؤولياتها اللازمة، واستعادة دورها في ظل حرب الإبادة المستمرة منذ نحو ثمانية شهور في غزة وبدعم من القوى الدولية، وتواصل حالة العجز المرعبة تجاه كل الجرائم غير المسبوقة بكثافتها منذ بدء حرب الإبادة، ومنها الجرائم الممنهجة التي تنفذ بحق الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيليّ، أبرزها جرائم التّعذيب والتّجويع.

مما يذكر أن حصيلة الأسرى في سجون الاحتلال حتى بداية أيار/ مايو 2024، أكثر من 9300 بينهم أكثر من 3400 معتقل إداريّ؛ حسبما أورد نادي الأسير الفلسطيني.

التعليقات