10/12/2016 - 14:52

عريقات يبحث تشكيل لجان عمل مشتركة مع واشنطن

بحسب عريقات فإن الوفد ينوي فتح حوار إستراتيجي فلسطيني أميركي لأول مرة منذ عام لإيجاد ركائز وأسس العمل الثنائي في كل المجالات

عريقات يبحث تشكيل لجان عمل مشتركة مع واشنطن

من الأرشيف

أعلن مسؤول فلسطيني، اليوم السبت، عن توجه وفد فلسطيني إلى واشنطن بعد يومين لبحث تشكيل لجان عمل مشتركة مع الولايات المتحدة الأميركية.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات ، للإذاعة الفلسطينية الرسمية ، إن الوفد الفلسطيني سيبحث مع المسؤولين الأميركيين 'تشكيل لجان ثنائية في كافة مجالات العمل المشترك'.

وذكر عريقات أن الوفد الذي سيكون برئاسته، وسيبدأ لقاءاته في واشنطن بعد غد، الإثنين، مع مسؤولين من إدارة الرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما، وذلك بدعوة أميركية.

وأضاف أن زيارة الوفد تهدف إلى 'فتح حوار إستراتيجي فلسطيني أميركي لأول مرة منذ عام لإيجاد ركائز وأسس العمل الثنائي في كل المجالات'.

وحول إمكانية عقد لقاءات مع إدارة الرئيس الأميركي الجديد، دونالد ترامب، ذكر عريقات 'هناك احتمالات لعقد لقاءات مع فريق الإدارة الجديدة المنتخبة'.

اقرأ/ي أيضًا | تنديد فلسطيني بتعهدات ترامب لإسرائيل

تجدر الإشارة إلى أن الإدارة الحالية باتت في عداد المنتهية الولاية، حيث تتسلم الإدارة الجديدة الشهر القادم زمام الأمور، ويدخل ترامب البيت الأبيض.

 

التعليقات