الحملة الأوروبية لكسر حصار غزة تؤكد الإفراج عن المرزوقي

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الرئيس التونسي السابق، الدكتور المنصف المرزوقي، وذلك بعد اختطافه منذ فجر الأمس، من قبل بحرية الاحتلال العسكرية بعد اعتراض سفينة ماريان السويدية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة

الحملة الأوروبية لكسر حصار غزة تؤكد الإفراج عن المرزوقي

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن الرئيس التونسي السابق، الدكتور المنصف المرزوقي، وذلك بعد اختطافه منذ فجر الأمس، من قبل بحرية الاحتلال العسكرية بعد اعتراض سفينة "ماريان" السويدية لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة.

وفي التفاصيل، وخلال متابعة الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة لأوضاع المختطفين، أكد النائب د. باسل غطاس في اتصال هاتفي مع رئيس الحملة د. مازن كحيل  أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي قد أفرجت عنه وعن الدكتور المنصف المرزوقي في ساعات متأخرة من مساء الأمس.

كما أكد على أن جميع المتضامنين الذين تم اختطافهم بصحة جيدة، معلناً في الوقت ذاته عزمه المشاركة في أسطول الحرية القادم، متحدياً بذلك غطرسة الاحتلال وإرهابه.

من جانبها تحضر الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة استقبالاً شعبياً حاشداً في العاصمة الفرنسية باريس، حيث من المتوقع أن يصل الدكتور المرزوقي إليها خلال الساعات القليلة القادمة.

الجدير بالذكر أن سلطات الاحتلال كانت قد قامت باعتراض ومهاجمة السفينة السويدية "ماريان" التي كانت متجهة نحو قطاع غزة، ضمن أسطول الحرية الثالث، عند الساعة الثانية فجراً من يوم أمس.

واحتجزت سلطات الاحتلال السفينة، وجميع المتضامنين العرب والأوروبيين على متنها على بعد 95 عقدة بحرية من قطاع غزة.

التعليقات