الجيش الاسرائيلي اعتقل ثلاثة متظاهرين اسرائيليين ضد الجدار في بلعين

مديرية الجدار الاسرائيلية تزعم انها شكلت لجنة لتعويض اصحاب الاراضي المصادرة لبناء الجدار بـ"اراضي دولة"!!

الجيش الاسرائيلي اعتقل ثلاثة متظاهرين اسرائيليين ضد الجدار في بلعين
اعتقلت قوات من وحدة حرس الحدود الاسرائيلية اليوم الجمعة ثلاثة ناشطين اسرائيليين خلال مظاهرة ضد الجدار العازل في قرية بلعين بالضفة الغربية.

وتظاهر المئات من مواطني قرية بلعين الفلسطينية الواقعة غرب مدينة رام الله ومعهم عشرات ناشطي السلام الاسرائيليين ضد بناء الجدار العازل على اراضي القرية.

ويذكر ان الجيش الاسرائيلي كان قد صادر 2300 دونم من اراضي المواطنين في بلعين لغرض بناء الجدار العازل.

وقال احد المتظاهرين الفلسطينيين ان القوات الاسرائيلية في المكان اطلقت كميات كبيرة من القنابل الصوتية والمسيلة للدموع على المتظاهرين.

على صعيد متصل نقلت صحيفة هآرتس اليوم الجمعة عن مصادر في مديرية الجدار الاسرائيلية قولها انه سيتم الفلسطينيين الذين صودرت اراضيهم باراض بديلة.

واضافت هذه المصادر ان "الاراضي البديلة" هذه هي "اراضي تابعة للدولة" الاسرائيلية من دون التوضيح اين تقع هذه الاراضي.

ويشار الى ان اسرائيل صادرت عشرات الوف الدونمات من الفلسطينية لغرض بناء الجدار العازل.

ونقلت هآرتس عن رئيس مديرية الجدار داني تيرزا قوله ان انه تم تشكيل لجنة لغرض تعويض الفلسطينيين على اراضيهم المصادرة ولا تزال هذه اللجنة تعمل على اعداد المقاييس التي سيتم من خلالها تعويض اصحاب الاراضي.

الجدير بالذكر ان اسرائيل قامت بحملات كثيرة لمصادرة اراضي الفلسطينيين في الضفة الغربية وداخل الخط الاخضر ولم تعوض اصحاب هذه الاراضي في غالبية الاحيان وفي الحالات القليلة التي تم نعويض اصحاب الاراضي العرب لم يتم وفق معادلة "دونم مقابل دونم" او بتعويض بنوعية ارض شبيهة بالارض المصادرة.

التعليقات