العليا الإسرائيلية ترفض التماسات الفلسطينيين وتسمح للجيش بإتمام بناء جدار الفصل في شمال شرقي القدس..

7 مقاطع في الجدار تؤدي إلى مصادرة 1200 دنم من أراضي الفلسطينيين * المحكمة تعتبر أن مسار الجدار يأتي لاعتبارات أمنية فقط..

العليا الإسرائيلية ترفض التماسات الفلسطينيين وتسمح للجيش بإتمام بناء جدار الفصل في شمال شرقي القدس..
سمحت المحكمة العليا يوم أمس، الأحد، للجيش أن يتم بناء مقاطع في الجدار العازل في شمال شرقي القدس، عند قرى بيدو وبيت لقية وبيت سوريك وبيت عنان، والمستوطنات القريبة، هذا ما قرره قضاة المحكمة العليا الإسرائيلية، أهرون باراك ودوريت بينيش والعيزر ريبلين، اليوم، الأحد، ورفضوا بذلك 7 التماسات مقدمة ضد مسار جدار الفصل.

وقد ألغت المحكمة العليا مسار الجدار قبل سنتين بما عرف آنذاك بقضية بيت سوريك، فاضطرت وزارة الأمن الإسرائيلية إلى تغيير المسار ورسم خوارط جديدة، تلك التي صادقت عليها المحكمة العليا اليوم برفضها الالتماسات.

وقد أدت 7 مقاطع في الجدار إلى مصادرة 1200 دنم من أراضي الفلسطينيين مما جعلهم يقدمون التماسات للمحكمة العليا علها تنصفهم. ولكن القرار جاء بغير صالحهم وسمح للجيش بالاستمرار في بناء تلك المقاطع.

وقال القاضي باراك" لا شك أن الدولة أخذت بعين الاعتبار في تحديد مسار الجدار، الاعتبارات الامنية فقط". وأضاف" لقد أُقتنعنا أنه لا يمكن إيجاد مسار آخر بأضرار أقل تمكن من تحقيق الغاية الأمنية"!!

التعليقات