الاحتلال يقصف مواقع في غزّة، ويعتقل ويبعد مواطنين في القدس والضفة

-

الاحتلال يقصف مواقع في غزّة، ويعتقل ويبعد مواطنين في القدس والضفة

 

 

قصف بالرشاشات الثقلية والدّبابات في خان يونس

قصفت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر الأحد، بالرشاشات الثقيلة وقذائف الدبابات، منطقة الفراحين شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد "وفا" بأن تلك القوات قصفت المنطقة بشكل هستيري، مما أثار حالة من الخوف والهلع بين المواطنين خاصة الأطفال والنساء، ولم يبلغ عن إصابات.

إصابة أربعة عمّال بنار الاحتلال في بيت حانون

 وأصيب الأحد، أربعة عمال كانوا يجمعون "الحصمة" في بلدة بيت حانون، شمال قطاع غزة، اثر إطلاق النار عليهم من جنود الاحتلال المتمركزين على الأبراج العسكرية الموجودة قرب معبر بيت حانون "إيرز".

وذكر شهود عيان أن من بين العمال المصابين طفل يبلغ من العمر 15 عاما، كان يجمع "الحصمة" من مبان دمرها الاحتلال خلال حربه الأخيرة على قطاع غزة نهاية عام 2008، وقد نقل المصابون الأربعة إلى مستشفى "الشهيد كمال عدوان" في بلدة بيت لاهيا، والقريبة من بيت حانون، ووصفت جروحهم بالمتوسطة.

في سياق آخر، أغلقت سلطات الاحتلال بشكل مباغت حاجز بيت حانون، ومنعت مرور المواطنين عليه من كلال الاتجاهين.

حواجز عسكريّة في محافظة الخليل

ونصبت قوات الاحتلال، الأحد أيضًا، حواجز عسكرية على مداخل بلدات محافظة الخليل، وفتشت كهفا في بلدة يطا.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال نصبت حاجزين على مدخل بيت كاحل، وجسر حلحول شمالا، وبلدتي إذنا ونوبا، غربا، أجرت خلالها تفتيشا للمركبات، ودققت في هويات المواطنين، الأمر الذي عطل حركة المرور وأعاق وصول المواطنين إلى أماكن عملهم.

وبينت هذه المصادر أن قوات الاحتلال فتشت صباح الأحد، كهفا في بلدة يطا جنوب الخليل، بالقرب من منزل المواطن إبراهيم محمود ادعيس.

إبعاد أمين سرّ فتح في سلوان، أربعة شهور عن منزله

هذا وقررت سلطات الاحتلال أمس الأحد أيضًا، إبعاد أمين سر حركة فتح في بلدة سلوان جنوب الأقصى المبارك، عدنان غيث، عن منزله في البلدة مدة أربعة أشهر.

واستنكر حاتم عبد القادر، مسؤول لجنة القدس وعضو المجلس الثوري بحركة فتح، القرار الاسرائيلي الذي تضمن منح غيث مهلة أسبوعين لتنفيذ القرار أو الاستئناف عليه.

التعليقات