528 حاجزا في الضفة الغربية، وارتفاع بنسبة 40% في عدد الحواجز خلال سنة ..

" 50 ألف فلسطيني وجدوا أنفسهم منقطعين عن باقي أجزاء الضفة"، واضاف" * "نحن نلحظ أن الإغلاق يزداد إحكاما على الفلسطينيين في مناطق معينة"..

528 حاجزا في الضفة الغربية، وارتفاع بنسبة 40% في عدد الحواجز خلال سنة ..
قال رئيس مكتب التنسيق للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في القدس، ديفيد شيرير، أن عدد الحواجز في طرق الضفة الغربية ارتفع في السنة الأخيرة بنسبة 40% ووصل إلى 528 حاجزا.

وقال شيرير: " لقد ارتفع عدد الحواجز من-367 في أغسطس(آب)2005، إلى 528 حاجزا هذه السنة". وقال:" إن ذلك يجعل الحياة صعبة على الفلسطينيين، فهذه الحواجز تقسم الضفة الغربية إلى عدة أقسام منفصلة، ويزداد تنقل الناس بينها صعوبة".

وانتقد شيرر الاستمرار في بناء الجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية، وقال أن 50 ألف فلسطيني وجدوا أنفسهم منقطعين عن باقي أجزاء الضفة وقال: " نحن نلاحظ أن الإغلاق يزداد إحكاما على الفلسطينيين في مناطق معينة".

وفي نفس السياق عبرت جهات رسمية في الأمم المتحدة، من مقرها في جنيف، عن قلقها بشأن الإغلاق المستمر المفروض على قطاع غزة، ومن ضمن ذلك الممر بين غزة ومصر، وقال يان آغلاند مدير الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة:" إذا استمر الأمر على هذا النحو، فسيحدث انفجار اجتماعي سيمس بالجميع، وبضمن ذلك أمن إسرائيل".

التعليقات