أهالي الأسيرات اللواتي استثنين من الصفقة يرسلون مناشدة أخيرة لمصر

ناشد أهالي الأسيرات الفلسطينية اللواتي لم تشملهن صفقة التبادل، المشير حسين الطنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في جمهورية مصر العربية، وقيادة المجلس الأعلى ورئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، للعمل على تضمين الاسيرات الفلسطينيات التسع في عملية التبادل.

أهالي الأسيرات اللواتي استثنين من الصفقة  يرسلون مناشدة أخيرة  لمصر

ناشد أهالي الأسيرات الفلسطينية اللواتي لم تشملهن صفقة التبادل، المشير حسين الطنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في جمهورية مصر العربية، وقيادة المجلس الأعلى ورئيس الوزراء الدكتور عصام شرف، للعمل على تضمين الاسيرات الفلسطينيات التسع في عملية التبادل.


وقال أهالي الأسيرات في رسالة المناشدة: نحن أهالي الأسيرات الفلسطينيات اللواتي لم تشملهن عملية التبادل بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال الجارية حالياً، نتقدم إليكم في قيادة جمهورية مصر العربية، لمناشدتكم للعمل على تضمين التسع أسيرات الفلسطينيات في عملية تبادل الجاسوس الإسرائيلي "إيلان جرفيل" الذي ألقي القبض عليه من قبل القوات المسلحة المصرية الباسلة في حزيران 2011.
واضافوا: إن عملية تحرير 1027 أسيراً و أسيرة فلسطينية ما كانت لها أن تنجح لولا الدور الحاسم والكبير الذي لعبته جمهورية مصر العربية لما لمصر-أرض الكنانة- من ثقل استراتيجي في مشرقنا العربي ودور تاريخي مشرف في النضال من أجل تحرير فلسطين و تحرير أبنائها وبناتها من السجون الإسرائيلية.
وتابعت الرسالة: جئناكم من مدن وقرى ومخيمات فلسطين،من مدينة القدس، عرابة البطوف، والناصرة ، وطيرة المثلث ، رام الله، دير قديس ، قلقيلية، خليل الرحمن، جنين، نناشدكم لتحرير أسيراتنا الباسلات وهن:
1. لينا جربوني: عرابة البطوف، الحكم 17 عاماً و اعتقلت في العام 2002 .
2. ورود قاسم: طيرة المثلث، الحكم 6 سنوات و اعتقلت في العام 2006.
3. خديجة أبو عياش: الناصرة محكومة 3 سنوات واعتقلت في العام 2009.
4. سعاد نزال: مدينة قلقيلية، معتقلة منذ 23 أب 2009.
5. فداء أبو سنينة: مدينة الخليل ، معتقلة منذ أيلول 2011.
6. منى قعدان: عرابة جنين، اعتقال إداري منذ العام 2007 .
7. بشرى الطويل: البيرة / رام الله موقوفة منذ تموز2011.
8. هنية ناصر: ديرقديس ، معتقلة منذ أيلول 2011.
9. رانية هلسة /أبو صبيح: القدس، معتقلة منذ تشرين الثاني2011.
واضافوا: "إن جمهورية مصر العربية كانت ومازالت حاضنة النضال العربي و الفلسطيني من أجل الحرية ودحر الاستعمار الكولونيالي عن أرضنا العربية.
نحن وفي الوقت الذي نحني قاماتنا لمصر الثورة و شعبها وقيادتها، نهيب بكم العمل على استكمال فرحتنا بتضمين عملية تبادل الجاسوس الإسرائيلي" إيلان جرفيل"- الذي حرض على حرق مراكز قوى الأمن المصرية إبان ثورة يناير المجيدة - ، بأسيرات شعبنا الفلسطيني و أسيرات أمتنا العربية.
وأضافوا: كما أن قيادتكم الحكيمة والأمينة لمصر العظيمة ولأمتنا العربية تدعونا لمناشدتكم أيضاً للعمل على تحرير الأسرى المرضى و قيادات الحركة الأسيرة أمثال مروان البرغوثي، أحمد سعدات، إبراهيم أبو الهيجاء، إبراهيم حامد، عباس السيد، وعميد الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال كريم يونس البالغ من العمر 78 عاماً وأمضى في الأسر 30 عاماً - ممن لم تشملهم صفقة شاليط وأمضوا سنوات طويلة في الأسر- في صفقات الإفراج عن الجواسيس الإسرائيليين المحتجزين على أرض مصر العربية، من شاكلة الجاسوس عودة سليمان طرابين، الذي ألقى القبض عليه بتهمة التجسس قبل 11 عاماً ويقضي حكماً بالسجن لمدة 15 عاماً.


 

التعليقات