اغلاق طرق في شمال الضفة لمدة شهر لاخلاء المستوطنات!

اجتماع امني فلسطيني اسرائيلي لوضع اللمسات الاخيرة عشية الانسحاب من قطاع غزة

اغلاق طرق في شمال الضفة لمدة شهر لاخلاء المستوطنات!
قالت مصادر امنية فلسطينية ان اجتماعا امنيا مشتركا عقد ظهر اليوم الأربعاء على معبر إيرز شمال قطاع غزة ضم اللواء جمال أبو زايد مساعد وزير الداخلية الفلسطيني عن الجانب الفلسطيني و دان هارئيل القائد العسكري الاسرائيلي للمنطقة الجنوبية.

وقالت وزارة الداخلية الفلسطينية في بيان لها " إن الاجتماع عقد لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل خطة الانسحاب الإسرائيلي من مستوطنات قطاع غزة .

واضافت الداخلية في بيانها أن الاجتماع الذي عقد ظهر اليوم جاء في أعقاب اللقاء الذي جمع عدد من القادة الميدانيين من الجانبين في معبر بيت حانون "إيرز" شمال القطاع صباح اليوم
ووصفت مصادر امنية فلسطينية اللقاء بانه كان ايجابيا حيث جرى مناقشة كافة التفاصيل للخرائط العسكرية وأماكن تواجدها وانتشارها عند تنفيذ عملية.

واشارت إلى انه يجري الآن اجتماع أيضا بين الجانبين من أجل استكمال العديد من التفاصيل والقضايا المتعلقة بخطة الانسحاب الإسرائيلي المتوقع تنفيذها خلال النصف الثاني من الشهر الجاري.
قال جمال جرادات مدير الارتباط المدني فى مدينة جنين انه سيتم اغلاق كافة الطرق المحاذية للمستوطنات المنوي إخلاؤها فى المحافظة وتشمل تلك الممتدة بين جنين وحاجز الجلمة وتلك الواصلة بين عرابة جنين وباقة الشرقية ومفرق دير شرف .

وقال جرادات للإذاعة الفلسطينية ان الإغلاق سيستمر مدة شهر ابتداء من 15 من الشهر الجارى موعد تطبيق خطة فك الارتباط وسيتم خلاله الانسحاب من معسكر عرابة ومستوطنة صانور وحومش وجانيين وكاديم وذلك على ثلاث مراحل يتم في الأولى إخلاء الطرق وفى الثانية إخلاء المستوطنات وفى الثالثة حلحلتها وإزالتها .

وطمان المسؤول الفلسطيني المواطنين إلى انه تم الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي على فتح طرق بديلة كحاجز الجلمة حتي يتمكن المواطنون الوصول لبقية المحافظات .

التعليقات