براك: إستقالة نتنياهو دلالة على تفكك الليكود، سنخرج العمل من الحكومة بعد فك الإرتباط

نتنياهو: إستقالتي مؤقتة * ساعار: الليكود سيتخلص من بقايا معسكر اليسار في الإنتخابات القادمة *

براك: إستقالة نتنياهو دلالة على تفكك الليكود، سنخرج العمل من الحكومة بعد فك الإرتباط
قال رئيس الحكومة الإسرائيلية السابق، إهود براك، اليوم الإثنين، أن إستقالة وزير المالية، بنيامين نتنياهو، من الحكومة هي إشارة إلى تفكك الليكود.

وقال براك في المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح اليوم أن:" كل من حاول تجنب الإنشقاق يدرك أن الليكود قد انشق ووصل نهاية طريقه".

وطالب براك أعضاء الليكود ممن وصفهم بالذين "استفاقوا من الأوهام" بالإنضمام إلى حزب العمل، وقال إن تفكك الليكود يعجل من عودتهم إلى طريق الصهيونية، طريق بن غوريون ورابين، وأضاف أن تلك الشريحة من الليكود التي تعترف بأخطائها وعلى إستعداد لإبعاد المفسدين، مدعوة للإنضمام إلى القوة التي ستقود إسرائيل، على حد قوله.

وجاء أن براك سيعمل على إخراج حزب العمل من الحكومة فوراً بعد تنفيذ فك الإرتباط. وبحسب أقواله فإنه بعد الخروج من غزة سينتهي دور حزب العمل في الحكومة وعليها الخروج وتحديد موعد للإنتخابات.
كما هاجم براك المعركة التي يخوضها "العمل" بالخطة الإقتصادية، وقال أن هذه المعركة التي يديرها الحزب مضحكة والإنشغال بالميزانية لا طائل تحته.

وفي هذا السياق تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تنشر القاضية، سارة فريش، غداً، النتائج بشأن التزييفات في الإنتسابات لحزب العمل، ومن المتوقع أيضاً أن يتم تحديد موعد جديد للإنتخابات التمهيدية (البرايمريز) على رئاسة الحزب.

ورداً على أقوال براك، قال رئيس كتلة الليكود، عضو الكنيست غدعون ساعار، أن الليكود لن يتفكك وإنما سيتخلص من بقايا معسكر اليسار في الإنتخابات القادمة. وبحسب أقواله، فإن براك الذي أبعده الجمهور ذليلاً، يبذل قصارى جهده لإقناع الجمهور بأنه كان صادقاً عندما لم يسمح له بتقسيم القدس وإعادة اللاجئين الفلسطينيين إلى إسرائيل!

ومن جهته قال وزير المالية المستقيل، بنيامين نتنياهو، إن إستقالته مؤقتة، و"أن الجمهور سيعيده، إذا رغب، إلى الحكومة كرئيس لها، وعندها سيشغل منصب وزير المالية.."!




التعليقات