رايس تحث اسرائيل على عدم التوقف بعد الانسحاب من غزة

-

رايس تحث اسرائيل على عدم التوقف بعد الانسحاب من غزة
حثت وزيرة الخارجية الامريكية، كوندوليزا رايس، اسرائيل على عدم التوقف بعد الانتهاء من سحب المستوطنين من غزة ودعتها مع الفلسطينيين الى مواصلة العمل واتخاذ مزيد من الخطوات نحو اقامة الدولة الفلسطينية.

وفي مقابلة مع صحيفة "نيويورك تايمز " نشرت امس الاربعاء ، اعربت رايس عن تعاطفها مع المستوطنين اليهود الذين يتم سحبهم من القطاع. وقالت "الجميع يتعاطفون مع ما يواجهه الاسرائيليون." واستدركت بقولها "لا ينبغي ان تكون غزة فقط."

وشددت رايس على أنه بعد اكتمال الانسحاب يجب على اسرائيل ان تتخذ خطوات اضافية منها تخفيف قيود السفر في الضفة الغربية والانسحاب من مزيد من المدن الفلسطينية.

وفي ردها على ادعاء اسرائيلي بأن حماس تستغل الانفصال لتدريب جيشها والاعداد لعمليات ضد اسرائيل، قالت رايس انها لا تملك معلومات حول "مدى حجم استعدادات حماس"، الا انها زعمت ان "حماس تعمل بلا شك على زيادة مقدراته والتسبب باضرار كتنظيم ارهابي"! وطالبت السلطة الفلسطينية بتفكيك التنظيم مضيفة ان "هذا التزامهم بموجب خطة "خارطة الطريق" .

وقالت الصحيفة إن رايس وصفت اخلاء المستوطنين من مستوطنات غزة بأنه "لحظة مثيرة في تاريخ الشرق الاوسط" واشادت برئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون قائلة إنه يتمتع "بشجاعة هائلة".


التعليقات