شركة الكهرباء تنهي إستعداداتها لقطع التيار الكهربائي عن المستوطنات المعدة للإخلاء

-

شركة الكهرباء تنهي إستعداداتها لقطع التيار الكهربائي عن المستوطنات المعدة للإخلاء
أنهت شركة الكهرباء الإستعدادات لقطع التيار الكهربائي عن مستوطنات غوش قطيف ومستوطنات شمال الضفة الغربية. وفور إنتهاء عملية إخلاء المستوطنين منها سيقوم عمال الشركة بالتنقل بين المستوطنات وقطع التيار عن كل مستوطنة.

وأفادت مصادر إسرائيلية أن شركة الكهرباء ستقوم بقطع التيار الكهربائي لإتاحة المجال أمام قوات الأمن الإسرائيلية لتحميل الحاويات التي تحمل المعدات والأثاث من بيوت المستوطنات وتفكيك شبكات الإتصال والمياه بسرعة وأمان.

وبحسب المصادر ذاتها فإن شبكات الكهرباء ستبقى كما هي من أجل إتاحة المجال أمام الشركة لبيع الكهرباء للفلسطينيين الذين سيقومون بتشغيل الدفيئات والمعدات الزراعية والمناطق الصناعية في المستوطنات.

واشارت المصادر إلى قرار الحكومة الإسرائيلية والذي تقرر بموجب إقتراح وزير البنى التحتية، بنيامين بن إليعيزر، أن تقوم شركة الكهرباء بتزويد الكهرباء والماء للبلدات الفلسطينية التي ستقوم على أنقاض المستوطنات، عن طريق شبكات الكهرباء وأحواض المياه القائمة.

كما أشارت المصادر إلى أن شركة الكهرباء قد باشرت إستعداداتها لفك الإرتباط منذ سنتين. وقد شاركت الشركة في المباحثات مع قوات الأمن والوزارات حيث تبلورت خطة العمل.

وقد أعدت الشركة في إطار الخطة في السنة الأخيرة شبكة كهرباء للمساكن المؤقتة التي ستخصص للمستوطنين الذين سيتم إخلاؤهم، وكذلك لمعسكرات الجيش الإسرائيلية الثابتة والمؤقتة التي أقيمت حول قطاع غزة.

التعليقات