04/04/2015 - 12:40

تظاهرات من أجل اليرموك في حيفا ورام الله وغزة ومواقع أخرى

في ظل صمت وعجز فلسطيني رسمي وتجاهل عربي، دعا ناشطون إلى مظاهرات احتجاجية على الحصار والاعتداء المتواصل على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

تظاهرات من أجل اليرموك في حيفا ورام الله وغزة ومواقع أخرى

في ظل صمت وعجز فلسطيني رسمي وتجاهل عربي، دعا ناشطون إلى مظاهرات احتجاجية على الحصار والاعتداء المتواصل على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق.

ودعا ناشطون في غزة إلى مسيرة الساعة 11 من ظهر اليوم إسنادا لمخيم اليرموك.

وفي رام الله، دعا ناشطون إلى تظاهرة يوم غد الأحد في الساعة الواحدة ظهرا أمام مقر منظمة التحرير الفلسطينية (خلف مبنى المقاطعة).

وقال الناشطون في دعوتهم إن “مخيم اليرموك المحاصر منذ أكثر من سنتين يتعرض اليوم لهجمات من داعش والنصرة، وأبناء المخيم يدافعون عنه بأجسادهم في سبيل إنقاذه وإنقاذ أهلنا الـ20 الف لاجئ هناك في ظل مواقف فصائلية لا ترتقي للحد الأدنى من مستوى الحدث الحاصل”.

وأضافوا: “منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي للفلسطينيين في الشتات والداخل وهي تتحمل المسؤولية في التدخل والدفاع عن مخيم اليرموك، وهي مقصرة بحقه ومتهمة بعدم جديتها في التعامل مع الحدث. لذا، ندعوكم للمشاركة بالوقفة أمام مقر منظمة التحرير لمطالبتها بتحمل مسؤولياتها اتجاه المخيم ورفضا لتقصيرها المستمر بحقه قبل أن يسقط المخيم فيقتل اللاجئ ويقتل معه حق العودة أيضا”.

وفي حيفا، دعا ناشطون إلى تظاهرة احتجاجية اليوم السبت  في ساحة الأسير في حيفا.

وجاء في دعوة المنظمين أن “تنظيم داعش يجتاح مخيّم اليرموك بالتّعاون مع جبهة النّصرة، النّظام وأعوانه يتكالبون عليه، وكتائب المعارضة تقف متفرّجةً دون أن تحرّك ساكنًا. ٢٠ ألف فلسطينيٍّ ممّن بقوا في المخيّم وصمدوا في ظلّ حصارٍ ممتدٍّ لسنتين معرّضون لمخاطر الموت والتّهجير، والمقاومون الفلسطينيّون الّذين يدافعون عنه، وعلى رأسهم أكناف بيت المقدس، يجدون أنفسهم وحيدين معزولين في معركة حماية اليرموك والمواجهة”.

وأضافوا في الدعوة: رفضًا للحصار والإرهاب والاستبداد، وكسرًا للصّمت، ندعوكم للمشاركة في التّظاهرة الاحتجاجيّة تحت عنوان: 'هنا حيفا: لن يسقط اليرموك.  السّبت، ٤-٤-٢٠١٥، السّابعة والنّصف مساءً (١٩:٣٠)، في ساحة الأسير بجادة الكرمل (بن غوريون) - حيفا”.

وفي القدس المحتلة، دعا ناشطون إلى تظاهرة يوم الاثنين المقبل في الساعة الخامسة مساءً أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في الشيخ جراح.

وفي العاصمة الأردنية عمان، دعا ناشطون إلى اعتصام أمام مقر الصليب الأحمر، غدا الأحد، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

وفي مدينة رهط في النقب أيضاً تنظم تظاهرة غدا الأحد في الساعة السادسة مساءً.

التعليقات