09/04/2015 - 21:29

بان كي مون يحذر من وقوع مجزرة في مخيم اليرموك

وقال بان في تصريحات صحافية إنه حان الوقت للقيام بعمل ملموس لإنقاذ الأرواح (..) لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي والسماح بحدوث مجزرة، لا يجب التخلي عن سكان اليرموك

بان كي مون يحذر من وقوع مجزرة في مخيم اليرموك

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اليوم الخميس إلى العمل على تفادي "مجزرة" في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين قرب دمشق حيث أصبح سكان المخيم بين فكي تنظيم "داعش" والجيش النظامي.

وقال بان في تصريحات صحافية إنه "حان الوقت للقيام بعمل ملموس لإنقاذ الأرواح (..) لا يمكن أن نبقى مكتوفي الأيدي والسماح بحدوث مجزرة، لا يجب التخلي عن سكان اليرموك".

وكانت مصادر من داخل مخيّم اليرموك قالت لـ”عرب ٤٨” في وقت سابق اليوم إن “توتّرا كبيرا يسود المخيّم، ويتوقّع الأهالي في المخيّم مجازر عديدة بعد تصريحات القيادة الفلسطينية التي قامت برمي ملف المخيّم في أحضان النظام السوري الذي يحاصر المخيّم منذ عامين وأكثر، بالإضافة إلى سقوط ثمانية براميل متفجّرة ليلة أمس على أرض المخيّم ألقتها مروحيات النظام”.

وأضافت المصادر أن “أهالي اليرموك يتوقّعون مجازر كبيرة بحقهم بعد أن إعطاء النظام السوري أمس الضوء الأخضر لفعل ما يُريد بالمخيّم، بالإضافة إلى تشجيعه النزوح من المخيّم ممّا يعني تدميره وتحويله إلى ثكنة عسكرية”.  

وتابعت المصادر أن 'ثمانية براميل متفجّرة سقطت في ساعات الليل المتأخرة على أرض المخيّم سقط، وحركة النزوح باتجاه منطقة يلدا مستمرة، إذ شعر السكّان أن القيادة الفلسطينية حضرت إلى سوريا لمنح النظام السوري الضوء الأخضر ليس إلّا'.

التعليقات