10/04/2015 - 15:32

منظمة التحرير ترفض المشاركة بصراع مسلح في اليرموك

رفضت منظمة التحرير الفلسطينية فكرة المشاركة في المعارك في مخيم اليرموك في سوريا خلافا لما أعلنه أمس ممثل فلسطيني التقى مسؤولين في النظام السوري

منظمة التحرير ترفض المشاركة بصراع مسلح في اليرموك

رفضت منظمة التحرير الفلسطينية فكرة المشاركة في المعارك في مخيم اليرموك في سوريا خلافا لما أعلنه أمس ممثل فلسطيني التقى مسؤولين في النظام السوري.

وأعلنت منظمة التحرير الفلسطينية في بيان نشر ليل الخميس - الجمعة في مقرها في رام الله عن "موقفها الدائم برفض زج شعبنا ومخيماته في أتون الصراع الدائر في سوريا الشقيقة وأنها ترفض تماما أن تكون طرفا في صراع مسلح على أرض مخيم اليرموك".

وعلق آلاف اللاجئين الفلسطينيين في هذا المخيم الواقع عند أبواب دمشق منذ الهجوم الذي شنه في الأول من نيسان/ابريل تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأعلن عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني توافق 14 من الفصائل الفلسطينية في مخيم اليرموك على عملية عسكرية بالتنسيق مع النظام السوري لإخراج "داعش" من هذا المخيم بعد سيطرته على أجزاء واسعة منه.

وكان هذا الإعلان أثار قلق الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي قال إنه يخشى من وقوع "جريمة حرب جديدة".

وفي بيانها أكدت منظمة التحرير "رفضها الانجرار إلى أي عمل عسكري مهما كان نوعه أو غطاؤه وتدعو إلى اللجوء إلى وسائل أخرى حقنا لدماء شعبنا ومنعا للمزيد من الخراب والتهجير لأبناء مخيم اليرموك".

ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان صدر عنها أمس إلى ادخال المساعدات الانسانية بشكل فوري إلى مخيم اليرموك، منبهة إلى المأزق الذي يعيشه آلاف المدنيين جراء الاشتباكات التي تعرض حياتهم للخطر الشديد.

التعليقات