03/08/2015 - 17:29

مخيم اليرموك: استشهاد المهندس إياد أيوب

أعلن في مخيم اليرموك، ظهر اليوم الإثنين، عن استشهاد المهندس إياد أيوب بعد أن تم إعدامه من قبل تنظيمي داعش وجبهة النصرة

مخيم اليرموك: استشهاد المهندس إياد أيوب

أعلن في مخيم اليرموك، ظهر اليوم الإثنين، عن استشهاد المهندس إياد أيوب.

ونشرت صفحة 'مخيم اليرموك' نبأ استشهاد المهندس أيوب، مشيرة إلى أنه تم إعدامه من قبل تنظيمي داعش وجبهة النصرة في المخيم.

وبحسب المصادر ذاتها فقد تم اقتياد المهندس أيوب قبل شهرين من المنطقة الفاصلة بين مخيم اليرموك وبين يلدا، وذلك بعد إعطائه الأمان لدخول المخيم.

وقالت المصادر إن نبأ استشهاد وصل اليوم.

يذكر في هذا السياق أن جرائم استهداف الناشطين في المخيم لا تزال تتواصل، وكان آخرها، قبل نحو أسبوع، قنص الناشط الإغاثي أبو ضياء أمارة، من جهة العروبة حيث تتواجد جبهة النصرة.

وفي الثاني عشر من تموز/ يوليو الفائت استهدف مجهولون الناشط الإغاثي مصطفى الشرعان أمام منزله في المخيم، ووجهت أصابع الاتهام لتنظيمي جبهة النصرة وداعش.

وفي مطلع الشهر الفائت استشهد الناشط السياسي والإغاثي سمير حسن، لينضاف إلى خالد بكراوي وحسان حسان ومحمد خالد نوفل. وفي آذار/مارس الماضي استشهد القيادي في حركة حماس والناشط في المجال الإغاثي يحيى حوراني، المعروف بـ'أبو صهيب'.

كما يتعرض الناشطون الإغاثيون أيضا إلى الاعتقال، حيث اعتقل مؤخرا عدد من الناشطين، بينهم جمال حماد والدكتور هايل حميد، والدكتور علاء الدين يوسف، والدكتور نزار كساب، وغيرهم.

ويعتبر ناشطون من مخيم اليرموك أن عمليات الاغتيال تأتي في إطار تصفية كل كوادر العمل الإغاثي والإنساني داخل المخيم، باعتبار أن ذلك 'يخدم هدف محاصري المخيم من الخارج، ولصوصه من الداخل، المتمثل في القضاء على صورة المخيم الإنسانية لتشويه البعد الإنساني والإغاثي لمن بقي داخل اليرموك'.

التعليقات