16 امرأة يتهمن الساحر الأميركيّ ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسي

وأشارت النسخة الأميركيّة من الصحيفة البريطانيّة إلى أنّها تحدّثت إلى أكثر من مئة شخص واطّلعت على ملفّات مصدرها الشرطة والمحاكمات في إطار تحقيقها الاستقصائيّ الّذي يتناول مرحلة تمتدّ من أواخر ثمانينات القرن العشرين إلى العام 2014...

16 امرأة يتهمن الساحر الأميركيّ ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسي

(Getty)

اتّهمت 16 امرأة نجم السحر العالميّ الأميركيّ الشهير ديفيد كوبرفيلد بأعمال عنف جنسيّ في حقّهنّ، وكانت بعضهنّ قاصرات وقت حصول الأفعال المزعومة، وفق ما أفادت صحيفة "ذي غارديان" البريطانيّة الأربعاء.

وأشارت النسخة الأميركيّة من الصحيفة البريطانيّة إلى أنّها تحدّثت إلى أكثر من مئة شخص واطّلعت على ملفّات مصدرها الشرطة والمحاكمات في إطار تحقيقها الاستقصائيّ الّذي يتناول مرحلة تمتدّ من أواخر ثمانينات القرن العشرين إلى العام 2014.

ونقلت الصحيفة عن وكلاء ديفيد كوبرفيلد (67 عامًا) تأكيدهم أنّ الساحر ينفي ارتكاب أيّ جريمة و"لم يتصرّف يومًا بشكل غير لائق مع أيّ شخص، وخصوصًا إذا كان قاصرًا".

ومن أبرز ما اشتهر به كوبرفليد إخفاؤه تمثال الحرّيّة، وإقامته علاقة مع عارضة الأزياء الألمانيّة كلوديا شيفر في التسعينات.

وفي عام 2018، اتّهمته عارضة الأزياء الأميركيّة السابقة بريتني لويس بالاعتداء عليها جنسيًّا. وأكّدت لويس الّتي أدلّت أيضًا بتصريح للصحيفة أنّها تعرّضت للتخدير والاعتداء الجنسيّ من الساحر قبل ثلاثة عقود عندما كانت قاصرًا.

ونفى ديفيد كوبرفيلد هذه الاتّهامات عند كشف النقاب عنها.

وادعى محامو كوبرفيلد للصحيفة أنّ العلاقة بينه وبين هذه المرأة كانت قانونيّة وبالتراضي واستمرّت أربع سنوات وأنّ الساحر "ينفي بشدّة أن يكون أقدم على تكييفها أو على أيّ سلوك سيّئ آخر".

وورد اسم ديفيد كوبرفيلد ضمن قائمة أسماء تضمّنتها الوثائق القضائيّة المتعلّقة بقضيّة الخبير الماليّ الأميركيّ جيفري إبستين الّذي انتحر في السجن عام 2019 قبل أن تتمّ محاكمته بتهم جرائم جنسيّة. إلّا أنّ ورود اسمه في هذه الوثائق لا تعني بالضرورة أنّه شارك في سلوك غير قانونيّ أو غير لائق.

وقال محامو الساحر لصحيفة "ذي غارديان": "لم يكن موكلنا يعلم شيئًا عن جرائم إبستين المروّعة".

التعليقات