طالب يشتري "جوجل مقابل 12 دولار

كافأت شركة جوجل طالب أميركي تمكن من استغلال خطأ تقني لشراء محرك البحث لفترة وجيزة مقابل 12 دولارا

طالب يشتري

كافأت شركة جوجل طالب أميركي تمكن من استغلال خطأ تقني لشراء محرك البحث لفترة وجيزة، في التاسع والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي.

واستغل سانماي فيد ذلك الخطأ، ليتحكم في محرك البحث لما يزيد قليلا عن دقيقة واحدة قبل أن تلغي الشركة المعاملة وتقرر تعويض فيد بمكافأة مالية لأنه اكتشف الثغرة التقنية في الموقع.

من جانبه، قرر فيد التبرع بالمكافأة لأعمال الخير، بينما رفضت الشركة التعليق على الموضوع.

وكتب الطالب عن الموضوع على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي لينكدن قائلا، إنه كان يراقب بعض المواقع التي يديرها جوجل، لأنه كان يعمل في محرك البحث العملاق.

وكان قد لاحظ فيد لافتة للبيع، إلى جوار موقع جوجل، بينما كان يطالع بعض المواقع المرتبطة بمحرك البحث، والتي يخصصها للبيع لمرتادي شبكة الإنترنت.

ويدرس فيد حاليا درجة الماجستير في إدارة الأعمال، في الولايات المتحدة الأمريكية.

اقرأ أيضًا| جوجل تعلن عن هاتف ذكي وحاسب لوحي جديدين

ودفع فيد 12 دولارا نظير شراء موقع جوجل، وتلقى بريدا إلكترونيا يؤكد المعاملة، وفورا بدأ تلقي عدة مراسلات إلكترونية كان ينبغي أن يتلقاها فريق إدارة الموقع.

وبعد نحو دقيقة واحدة، تلقى فيد بريدا إلكترونيا يؤكد أنه لا يستطيع شراء موقع جوجل، كونه مسجلا باسم مالك آخر وأن المعاملة قد تم إلغاؤها وسيتم رد المبلغ الذي دفعه.

وأكدت الشركة أنها قدمت لفيد مكافأة مالية لكشفه الثغرة أو الخطأ في نظام الشراء الذي يتبعه محرك البحث، كما أنه قام بإعادة إرسال الرسائل الإلكترونية التي تلقاها خلال تلك الدقيقة لفريق تشغيل الموقع.

وتبرع فيد بالمبلغ لمجموعة لدعم التعليم في الهند، وهو ما دفع جوجل لمضاعفة المكافأة.

التعليقات