ممنوع من دخول مصر لتسلقه هرم "خوفو"

أصدرت السلطات المصرية، قرارا بمنع مغامر ألماني من دخول أراضيها مجددا لتسلقه هرم خوفو، أكبر أهرامات الجيزة الشهيرة، في واقعة تعتبر خرقا للقانون في البلاد الذي يمنع مثل هذا الأمر.

ممنوع من دخول مصر لتسلقه هرم

سيسيلكي بعد تسلق"خوفو"

أصدرت السلطات المصرية، قرارا بمنع "مغامر" ألماني من دخول أراضيها مجددا لتسلقه هرم "خوفو"، أكبر أهرامات الجيزة الشهيرة، في واقعة تعتبر خرقا للقانون في البلاد الذي يمنع مثل هذا الأمر. 
وأعلن وزير الآثار المصري، ممدوح الدماطي، في بيان صادر عنه، اليوم الأربعاء، "خاطبت السفارة الألمانية بالقاهرة وكافة الجهات المعنية والسلطات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو منع دخول الشاب الألماني الذي تسلق الهرم الأكبر بمصر وهو ما تم بالفعل".


وقال الدماطي، إن الشاب الألماني قام أيضا بتصوير منطقة أثرية دون تصريح من وزارة الآثار. 
ونهاية الأسبوع الماضي، أقدم شاب ألماني يدعى أندريه سيسيلسكي، على مغامرة مثيرة بتسلق هرم خوفو أكبر أهرامات الجيزة، فيما وثق مغامرته عبر تسجيل فيديو بثه على مواقع التواصل الاجتماعي في وقت لاحق بعدما تمكن من العودة لبلاده، ولاقى التسجيل انتشارا كبيرا. 
وذكرت تقارير إعلامية وقتها، أن السلطات المصرية أوقفت الشاب (18 عاما)، إثر تسلقه الهرم المذكور، الذي يعود بناؤه إلى ما قبل 4500 سنة، قبل أن تفرج عنه ويعود إلى بلاده.


وتمكن سيسيلسكي من بلوغ قمة هرم خوفو، الذي يعد أعلى الأهرامات المصريّة "146 مترا"، في مدة "ثمان دقائق".
وتولي الحكومة المصرية اهتماما بالغا بقطاع الآثار، من حيث الاكتشاف أو إحباط محاولات التهريب التي تزامنت مع فترات الاضطراب الأمني خلال السنوات الأخيرة. 
وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه (9.5 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة. 

اقرأ أيضًا| بريطانيا تمنع نقل مقتنيات "لورنس العرب" إلى خارج البلاد

التعليقات