الصباح الباكر الأكثر ملائمة لالتقاط الصور

تصوير المعالم والمباني ليست بالمهمة السهلة كما يبدو، فربما لا يتسع الكادر لساعة بيج بن بأكملها، أو قد تسبب سيارة، عابرة في إفساد صورة تلتقطها لاستاد "عش الطائر" في بكين.

الصباح الباكر الأكثر ملائمة لالتقاط الصور

تصوير المعالم والمباني ليست بالمهمة السهلة كما يبدو، فربما لا يتسع الكادر لساعة بيج بن بأكملها، أو قد تسبب سيارة، عابرة في إفساد صورة تلتقطها لاستاد 'عش الطائر' في بكين.

يتطلب التصوير المعماري الصبر والتخطيط وحس بالفضاء ومنظورا مميزا، وفيما يلي بعض أهم المعلومات والنصائح من الخبراء، لكي تحظي بأفضل صورة ممكنة:

- الاستعداد، تقول كونستانس كلاوس 'خذ وقتك في الاقتراب من المبنى'، وتضيف الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي، كلاوس، أن هذا يسمح للمصور بتكوين انطباع عن المبنى أو الهيكل من كل الزوايا. كما أن الفهم المبدئي للمنشأة ونسب المبنى تكون عاملا مساعدا عند التقاط صورة.

- المعدات، 'العدسات واسعة الزاوية مطلوبة للحصول على المبنى بأكمله في الصورة'، حسبما يقول المصور معماري توماس نوت. لدى هذه العدسات طول بؤري قصير يبلغ على سبيل المثال 20 مليمتر.

- الضوء، الضوء مهم للغاية. ويقول نوت 'إذا كنت التقط صورة لمبنى زجاجي كبير، فسوف أجرب القيام بهذا عندما تكون الشمس ساطعة أو في الساعات الأولى من النهار أو المساء عندما تكون السماء زرقاء '.

وربما تبدو مباني أخرى أكثر جاذبية عندما تكون خلفيتها ضبابية أو سماء ملبدة بالغيوم، على سبيل المثال الكولوسيوم وهو المدرج الروماني في روما.

- المنظور: ينصح نوت بأن ' هناك حاجة لاختيار المنظور بتأن '. وأفضل شيء لفعله هو اختيار خطوط مهيمنة للمنظور، تلك التي تريد إبرازها، مثل حواف سقف أو صف أعمدة.

- التصميم الداخلي: أفضل نصيحة لالتقاط الصور من مكان داخلي هو الوقوف في الزاوية، وهذا يعني أنك سوف تحصل على أكبر مساحة ممكنة للغرفة في الصورة، ويجب أن تكون الزاوية المقابلة واقعة في ثلث من يسار أو يمين اللقطة.

اقرأ/ي أيضًا | 4 أيار: حدث في مثل هذا اليوم

ويوضح نوت 'إذا كنت تريد التقاط صورة لغرفة ما، فينبغي أن تكون الكاميرا مصوبة للأمام مباشرة، وهذا يعني أن كلا من السقف والأرض سوف يظهران في الصورة'. واحرص على عدم استخدام الفلاش (الوميض)، لأنه يجعل الأشياء تبدو باهتة وجامدة.

التعليقات