أهم وأبرز المسلسلات الرمضانية للعام 2016

مع اقتراب شهر رمضان، يدخل العديد من فناني العالم العربي، المراحل الأخيرة من تصوير أدوارهم في المسلسلات المفترض عرضها خلال شهر رمضان لهذا العام. إليكم قائمة بأهم المسلسلات الرمضانية والأعمال الدرامية التي ستعرض خلال الشهر الفضيل:

أهم وأبرز المسلسلات الرمضانية للعام 2016

مع اقتراب شهر رمضان، يدخل العديد من فناني العالم العربي، المراحل الأخيرة من تصوير أدوارهم في المسلسلات المفترض عرضها خلال شهر رمضان لهذا العام. إليكم قائمة بأهم المسلسلات الرمضانية والأعمال الدرامية التي ستعرض خلال الشهر الفضيل:

1. مأمون وشركاه

بطولة: عادل إمام، لبلبة، مصطفى فهمي، شيرين.

تدور أحداث المسلسل حول مأمون، رجل بخيل يحرم زوجته وأبنائه الأربعة من كل ىشيء حتى ينفصلوا جميعًا عنه، وبعدها يكتشفون أنه ملياردير، ويبدأون رحلة البحث عن مكان أمواله المخفية، فتتصاعد الأحداث في إطار كوميدي اجتماعي ساخر.

2. راس الغول

بطولة: محمود عبد العزيز، ميرفت أمين، فاروق الفيشاوي، لقاء الخميسي.

مسلسل درامي كوميدي، مليء بالإثارة والتشويق عن أحد الأشخاص البارعين في أساليب النصب والاحتيال، والذي يظل مطارد من قبل سلطات الأمن؛ حتى يتم إعلان مكافأة مالية كبيرة للقبض عليه، فيبدأ الجميع في البحث عنه.

3. وعد

بطولة: مي عز الدين، حسن حسني، كارمن لبس، سليمان عيد.

يدور العمل حول فكرة الاختيار بصفة عامة، سواء اختيار شريك العمر، أو اختيار العلاقات الاجتماعية وتحديدها وذلك من خلال خطوط درامية متشابكة، في شكل رومانسي اجتماعي.

4. سقوط حر

بطولة: نيللي كريم،  فرح يوسف، أحمد وفيق، وفاء صادق.

تدور أحداث المسلسل حول سيدة مضطربة نفسيًا تتهم بقتل زوجها وشقيقتها، حيث تجدها الشرطة مع أداة الجريمة بعد القبض عليها، تقرر المحكمة دخولها مصحة للعلاج النفسي لأنها تعاني من أزمة نفسية حادة، ولكنها تتعرض للكثير من المشكلات داخل هذه المصحة، مما يسبب لها عدة انتكاسات.

5. فوق مستوى الشبهات

بطولة: يسرا، نجلاء بدر، شيرين رضا، كريم فهمي.

رحمة، وهي امرأة مريضة نفسيا، تقوم بإلحاق الأذى بكل من حولها.

6. يوميات زوجة مفروسة أوي (ج2)

بطولة: داليا البحيري، خالد سرحان، سمير غانم، رجاء الجداوي.

تدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي اجتماعي بحلقات منفصلة متصلة حول صحفية تعمل بنفس الجريدة التي يعمل بها زوجها، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب مواقفهما السياسية المختلفة بعد ثورة 25 يناير.

 7. سمرقند

بطولة: عابد فهد، يوسف الخال، ميساء مغربي، أمل بوشوشة.

مسلسل تاريخي برؤية معاصرة،  مليء بالحكايات المشوقة القائمة على الحركة والرومانسية والغموض في أجواء احتفالية ساحرة.

8. المغني

بطولة: محمد منير، رانيا فريد شوقي، ميساء مغربي، ميرهان حسين.

يحكي المسلسل قصة حياة المطرب محمد منير والأحداث التي شهدتها مسيرته الفنية، ويتخلل المسلسل عدد من الأغاني الجديدة التي تُكتَب خصيصًا للعمل.

9. سيلفي 2

بطولة: ناصر القصبي، هيا الشعيبي، عبد اﻹله السناني، بشير الغنيم.

يتناول المسلسل العديد من القضايا الاجتماعية الخليجية خاصة، والعربية عامة، ولكن بشكل أكثر جرأة عن الجزء الأول، وفي صورة ساخرة مما يحدث، مع محاولة وضع حل لتلك القضايا.

10. بقعة ضوء 12

بطولة: رنا جمول، فايز قزق، أحمد الأحمد، أمل عرفة.

يوجه المسلسل انتقادات لاذعة لسلبيات المجتمع السوري في قالب كوميدي ساخر، ومن خلال مواقف طريفة تتضافر سويًا، كما يُلقى نظرة على أحداث الأزمة السورية وما يمكن توليده من كوميديا فيها.

11. دومينو

بطولة: بسام كوسا، سلافة معمار، جلال شموط، نجاح سفكوني.

مسلسل اجتماعي معاصر، يدور حول قصة رجل أعمال فاسد يتزعم مافيا اقتصادية منخرطة بأعمال مشبوهة، خلف ستار شركته التجارية، ويبدأ صراعه بعد أن تكتشف زوجته سرا كان يخفيه عنها، فتقرر الهرب مع وثائق وتسجيلات خطيرة تدينه مع شركائه من تجار ورجال سلطة.

12. نص يوم

بطولة: تيم حسن، نادين نسيب نجيم، بولين حداد.

تبدأ أحداث العمل بوفاة رجل لديه إقطاعية زيتون واسعة، فيعود ابنه المغترب إلى البلاد لإنهاء كل الالتزامات المهنية والعائلية للسفر من جديد، إلا أنه يقع في غرام فتاة جميلة، ليلغي سفره ويبقي في البلاد.

13. ماريونت

بطولة: مجدي كامل، سوزان نجم الدين، عايدة رياض، نهال عنبر.

تدور أحداث المسلسل حول رجل الأعمال طلعت السخيلي وزوجته التي تفكر في الظهور في أحد البرامج التلفزيونية الشهيرة، وتستطيع التوصل إلي مذيعةأحد البرامج لتطلب منها استضافتها، لكنها تفاجأ باعتراض زوجها على الفكرة خوفًا من فتح ملف قديم خاص بجريمة قتل راح ضحيتها أحد أصدقائه، واتهم هو بها قبل أن تتم تبرئته.

14. خاتون

بطولة: جيني إسبر، ورد الخال، سلوم حداد، ضحى الدبس.

قصة حب ملحمية جرت أحداثها أثناء الاحتلال الفرنسي لمدينة دمشق، حيث تعيش الفتاة درية مع والدها وشقيقها في إحدى المزارع المملوكة لرجل غني يرغب في الزواج منها، فيجبرها والدها على ذلك خوفا من طردهما من المزرعة، فتضطر درية للموافقة على مضض بالرغم من تعلقها بحب شخص آخر.

15. أفراح القبة

بطولة: منى زكي، سيد رجب، جمال سليمان، صابرين.

تراجيديا مثيرة داخل أحد الفرق المسرحية خلال حقبة السبعينيات، وخلال جلسات القراءة الجماعية لنص جديد، يكتشف الممثلون أن أحداث المسرحية تدور حول شخصياتهم الحقيقية في كواليس المسرح، وأن مؤلف المسرحية يعرض أمامهم أسرارهم المشينة التي حدثت بالماضي.

16. الطبال

بطولة: أمير كرارة، روجينا، دنيا صبري، عبدالمنعم.

يدور العمل حول شخصية (طبال) لديه فرقة شعبية، لتتحول هذه المهنة إلى أسلوب حياة لدى هذا الطبال من أجل الارتقاء بمستواه المادي.

17. صدر الباز

بطولة: سلوم حداد، أسعد فضة، أيمن رضا، روزينا لاذقاني.

تدور الأحداث في حي صدر الباز في دمشق، بالنصف الثاني من القرن التاسع عشر، حيث يتهم إبراهيم القبضاي، صاحب مقهى الحارة، ظلمًا بقتل زوجته، ويحكم عليه بالسجن لمدة 12 عامًا، ويقرر أن يتقدم بطلب تتم الموافقة عليه لأن يربي ابنته جورية معه داخل السجن.

18. ليالي الحلمية (الجزء 6)

بطولة: إلهام شاهين، صفية العمري، هشام سليم، سميرة عبد العزيز.

تتطور أحداث الجزء السادس من المسلسل، حيث تصاب زهرة بصدمة عصبية بعد وفاة علي البدري، ويفاجئ الجميع بظهور (لي لي) وهي ابنة سليم البدري التي كانت تقييم في فرنسا وقررت العودة إلى مصر. وتتناول الأحداث ما يحدث في مصر بعد ثورة يناير.

19. الخانكة

بطولة: غادة عبد الرازق، ماجد المصري، فتحي عبد الوهاب، كارولين خليل

يحكي المسلسل واقعة حقيقية، حيث تدور الأحداث حول معلمة تعمل في مدرسة دولية، تتعرض للتحرش من قبل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول علي حقها تتحول هي إلى الجاني بدلًا من المجني عليه.

20. الميزان

بطولة: غادة عادل،  ناهد السباعي، شيرين رضا، أميرة العايدي.

تدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي مثير، داخل كواليس عالم الجريمة والمحاكم والمحاماة، من خلال ألاعيب وخطط وقضايا مختلفة وعبر حبكة مثيرة مليئة بالمفاجآت.

اقرأ/ي أيضًا| "أنا دانيال بليك" يفوز بالجائزة الكبرى في "كان"

التعليقات