من يملك الحق باستخدام ذراع المقعد في الطائرة؟

تضيف فولف، ولكن من المهم إرسال رسالة واضحة. وتعتقد فولف أن الشخص الجالس بجوارك سوف يستجيب بطريقة أفضل لطلب ودود مثل، أود أن استخدم جزء من ذراع المقعد وليس أنت تستغل جزءا كبيرا من ذراع المقعد.

من يملك الحق باستخدام ذراع المقعد في الطائرة؟

هل بمن يأتي أولا أم بمن يطلب أولا؟ هل من يجلس في المنتصف يستخدمه؟ أحد أكبر المسائل الغامضة في الرحلة الجوية هو من له الحق في استخدام ذراع المقعد.

يقول هاينتس كليفه، المدير المنتدب بالهيئة الألمانية للتحكيم في شكاوى وسائل النقل العام في برلين، "لا يوجد حق معين لذراع المقعد".

وفي حين أنه لا يوجد حق صريح لأي راكب تجاه ذراع مقعد معين، يقر كليفه بوجود قاعدة غير مكتوبة تفيد أن الشخص الجالس في المنتصف في قسم لثلاثة أشخاص، له الأولوية في استخدامه إذا أراد ذلك.

وذكرت الجمعية الألمانية المعنية بطرق التواصل "فريق عمل آداب التعامل عالميا" (إيه يو آي)، أن طريقة عادلة لاستخدام ذراعي المقعد الأوسط. وفيها يقوم أحد الركاب بوضع مرفقه في الجزء الأمامي من ذراع المقعد ويضع المسافر الآخر مرفقه على الجزء الداخلي.

وقالت إنجه فولف، رئيسة الجمعية، "سيسير الحال على ما يرام إذا التزم الجميع بذلك".

وتوصي فولف بأنه في حال نظر لك الراكب المجاور بعناد، بأن تتحدث معه في الأمر.

اقرأ/ي أيضًا| على خطى السوشي: الصراصير وعائلتها بمائدة الطعام

وتضيف فولف، "ولكن من المهم إرسال رسالة واضحة". وتعتقد فولف أن الشخص الجالس بجوارك سوف يستجيب بطريقة أفضل لطلب ودود مثل، "أود أن استخدم جزء من ذراع المقعد" وليس "أنت تستغل جزءا كبيرا من ذراع المقعد".

التعليقات