بعد 12 عامًا، القبض على عصابة سرقت 80 مليون دولار في أمستردام

بعد 12 عامًا على السطو على مطار "شيبول" في أمستردام، وسرقة مجوهرات بقيمة 80 مليون دولار، أعلنت الشرطة الهولندية اليوم السبت، عن إلقاء القبض على سبعة من المشتبه بأنّ لهم صلة في هذه الجريمة.

بعد 12 عامًا، القبض على عصابة سرقت 80 مليون دولار في أمستردام

بعد 12 عامًا على السطو على مطار 'شيبول' في أمستردام، وسرقة مجوهرات بقيمة 80 مليون دولار، أعلنت الشرطة الهولندية اليوم السبت، عن إلقاء القبض على سبعة من المشتبه بأنّ لهم صلة في هذه الجريمة.

وبعد أن تتبعت الشرطة خمسة رجال وامرأتين هولنديين، في أمستردام ومدينة فالينسيا الإسبانية، اشتبهت الشرطة أنّ هؤلاء الأشخاص ارتكبوا هذه الجريمة، والتي وصفت بأنّها أكبر عملية سرقة في تاريخ هولندا، حيث وقعت في منطقة مشددة الإجراءات الأمنية في المطار.

واستولت عصابة مسلحة تنكر أعضاؤها في زي عمال بالمطار على سيارة شحن بها كمية من الألماس والمجوهرات الأخرى تحت تهديد السلاح.

وتم العثور لاحقا على جزء من المجوهرات التي نهبتها العصابة بقيمة 37 مليون دولار في سيارة متروكة، ومع ذلك لم يتم العثور على المجوهرات الأخرى.

وألقت الشرطة القبض على خمسة رجال مشتبه بهم بعد بضعة أشهر من الجريمة بينما تم إطلاق سراحهم جميعا لعدم وجود أدلة ضدهم.

وقال متحدث باسم الشرطة إن السلطات تلقت معلومات جديدة في 2016 'تم التحقق منها بعناية على مدى فترة طويلة'. ومكنت تلك المعلومات من إلقاء القبض على المشتبه بهم الجدد خلال أمس الجمعة واليوم السبت.

وأضافت الشرطة أنه من المحتمل أن يتم إلقاء القبض على أشخاص آخرين.

التعليقات