تاه في غابات بوليفيا... والقردة أنقذته من الموت

نشرت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك"، تقريرًا حول الشاب التشيلي، كالين كوروسيو، الذي أصبح حديث العالم، بعد ضياعه في أدغال بوليفيا الكثيفة، ومساعدة القردة له للبقاء على قيد الحياة حتى تصل المساعدات.

تاه في غابات بوليفيا... والقردة أنقذته من الموت

نشرت مجلة 'ناشيونال جيوغرافيك'، تقريرًا حول الشاب التشيلي، كالين كوروسيو، الذي أصبح حديث العالم، بعد ضياعه في أدغال بوليفيا الكثيفة، ومساعدة القردة له للبقاء على قيد الحياة حتى تصل المساعدات.

وقالت المجلة، إنّ كالين اختفى ذات صباح، مع تأكيد بعض أصدقائه على أنّهم رأوه في الليلة السابقة، ومن المعروف في بوليفيا، أنّ الضياع في محمية 'ماديدي'، تعني الهلاك، ولا شيء آخر.

وقال كالين إنّ ليلة الاختفاء، عانى من رؤى وكوابيس غريبة، فقرر الهروب فجأة من الأدغال، حتى وجد نفسه ضائعًا ولا يعرف أيّ طريق يسلك.

وتابع الشاب، هناك مجموعة من القردة تابعتني خلال فترة الضياع، من أجل مساعدتي، إذ كانت ترمي لي الثمار من أعالي الأشجار، كما قادتني كل يوم إلى مصدر للمياه وإلى ملجأ، ولولا هذه القردة، فإنّني اليوم ميت لا محالة.

وبعد مرور 8 أيام على اختفاء كالين، بدا اليأس يسيطر على أصدقائه ومعارفه، كما سلّم كثيرون على مواقع التواصل الاجتماعي أن يكون قد مات داخل الغابة، ولكنه ظهر في اليوم التاسع، على بعد مئات الأمتار من المخيم، وهو مغطى بالأوحال، وقد نالت من جسده لسعات حشرات الأدغال.

التعليقات