"بمزيد من الحزن والأسى" على خشبة الميدان

-

 

شارك مساء الجمعة، جمهور غفير في العمل المسرحي الجديد للفنان عامر حليحل: "وبمزيد من الحزن والأسى"، والذي في مسرح الميدان بمدينة حيفا.

وتتناول المسرحية قصة شخص عمل مساعدا لقائد عربي كان عضوا في الكنيست، لكن الأخير توفي، وهذا المساعد، ومنذ موت القائد، لم يعد مهما كالسابق، والجميع أصبح يتجاهله، فخسر وظيفته، وخطيبته تركته، ولم يعد يسأله أحد عن أي شيء.. وبعد ثلاثة سنوات من موت القائد، يقرر تنظيم حفل تأبين للقائد من أجل إعادة الاعتبار لنفسه، لكنه يحبط مرة أخرى، خصوصا  وأن الخطباء الذين وعدوه لم يأتوا إلى الحفل، ويرى خطيبته بين الجمهور مع خطيبها الجديد، فيخسر كل شيئ، لذلك يقرر فتح حساباته مع الجميع: الناس والحزب وخطيبته ومع نفسه.

 

 وشخصية هذا المساعد البرلماني، مثل شخصية أي إنسان عادي واعتيادي، لا يختلف عن الآخرين، لم ينشأ في الحزب، لكنه يصادف قائده خلال مظاهرة، فيقترح عليه تعيينه مساعدا له، فيلازمه عشر سنوات من العمل.

ولذلك يكون محاطا بالأهمية، وله كلمته، والجميع يطلب مساعدته.. ومن خلال حفل التأبين، يحاول محاولة أخيرة لإعادة الاعتبار إلى نفسه، لكن لا يُرد له الاعتبار، فيقرر الانتحار مجازا من دون وعي و " يستفرغ " ما لديه من كلام.

ويذكر أن مسرحية "وبمزيد من الحزن والأسى"، تأليف وإخراج نزار زعبي، تمثيل عامر حليحل، ومن إنتاج مجموعة "شبر حر".

 

 

http://www.youtube.com/watch?v=Z5lFvkHe9X4

التعليقات