النيابة العامة تقدم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح..

-

النيابة العامة تقدم لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح..
قدمت النيابة العامة، يوم أمس الإثنين، إلى محكمة الصلح في القدس، لائحة اتهام ضد الشيخ رائد صلاح، رئيس الجناح الشمالي للحركة الإسلامية، وذلك بتهمة التحريض على العنف والعنصرية، قبل سنة.

وبحسب لائحة الاتهام، فإن الحديث عن كلمة ألقاها الشيخ صلاح في وادي الجوز في القدس في شباط/ فبراير من العام الماضي، احتجاجا على الحفريات في باب المغاربة.

وكانت قد وقعت مواجهات بين أفراد الشرطة وبين المتظاهرين في وادي الجوز، حيث ادعت النيابة العامة أن ثلاثة من أفراد الشرطة قد أصيبوا في المواجهات التي وقعت.

وادعت النيابة العامة أن أقوال صلاح كانت دعوة إلى العنف، وأن أقواله تأتي بدافع التحريض على العنصرية.اعتبرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات أن قرار المستشار القانوني للحكومة مناحيم مزوز اليوم (28/1/2008) بتقديم لائحة اتهام بحق الشيخ رائد صلاح بتهمة التحريض والعنصرية هو قرار عنصري سياسي انتقامي وليس قضائيا وهو بمثابة محاكم أمن الدولة.

وقالت اللجنة في بيانها إن مناحيم مزوز الذي قام بداية هذا الاسبوع بتبييض جرائم الدولة في مجزرة العام 2000 , يقوم الان بخطوة اضافية تقضي بتجريم الشيخ رائد صلاح ودوره السياسي الوطني والديني القيادي دفاعا عن القدس والاقصى, وعمليا تجريم الدور السياسي لجماهير شعبنا.

وأضاف البيان اننا في اللجنة الشعبية للدفاع عن الحريات بكل مركباتها الحزبية والاهلية لنؤكد ان المستشار القضائي لدولة اسرائيل وبخلاف الشخص الذي يشغل هذا المنصب اصبح اداة للملاحقات السياسية ونزع الشرعية السياسية القانونية لقيادات ومؤسسات الجماهير العربية. وسوف نواجهها بأوسع وحدة كفاحية وتضامن داخلي فعال قادر على كسر سياسة الملاحقات الانتقامية.

معتبرا أن المستشار القانوني يؤكد مرة تلو الاخرى ان القانون الاسرائيلي تحول اداة لقمع الجماهير العربية والحد من دورها داخليا وكذلك دورها ضمن قضية شعبنا الواسعة.

وأشار البيان إلى أن في الثالث والعشرين من شباط سوف يعقد في مدينة ام الفحم مؤتمر الحماية الشعبية والدفاع عن الحريات, ومنه ستنطلق حملة لتعزيز النضال الجماهيري الواسع ضد الملاحقات السياسية وكذلك حملة لتحميل المجتمع الدولي مسؤوليته تجاه ما تتعرض له قيادات ومؤسسات الجماهير العربية. لكن وبالاساس سنتحمل مسؤوليتنا نحن معتبرين ان المس بالشيخ رائد صلاح هو مس بنا جميعا وهو امر لن ندعه يمر.



التعليقات