بعد أن هدمت السلطات منزل رامي لداوي، مجهولون يحرقون البيت الجاهز الذي يقطنه

أقدم مجهولون ظهر اليوم، الأحد، على إحراق البيت الجاهز "الكرفان" الذي يسكنه رامي فهمي لداوي في قلنسوة، ...

بعد أن هدمت السلطات منزل رامي لداوي، مجهولون يحرقون البيت الجاهز الذي يقطنه
أقدم مجهولون ظهر أمس، الأحد، على إحراق البيت الجاهز "الكرفان" الذي يسكنه رامي فهمي لداوي في قلنسوة، وبحسب المعلومات التي وصلت مراسلنا من عائلة اللداوي فإن البيت أحرق قرابة الساعة الثالة بعد الظهر، حيث لم يتواجد أفراد العائلة في المنزل، وبحسب شهود عيان فان سيارة خصوصية شوهدت تفر من المكان، علما أن الطريق الموصلة الى المنزل تخدم عائلة اللداوي فقط.

يذكر أن السلطات الإسرائيلية كانت قد هدمت منزل عائلة اللداوي في قلنسوة قبل نحو شهر، بحجة عدم الترخيص، بعد ان أصدرت المحكمة قراراً بهدم المنزل الذي لم يمض على تشييده إلا ستة أشهر، وكانت المحكمة العليا رفضت الإستئناف الذي تقدمت فيه عائلة اللداوي في وقت لاحق لإلغاء أمر الهدم.

لكن صمود عائلة اللداوي وإصرارهم على حقهم ببناء المنزل على ارضهم الخاصة، كونهم لا يملكون قسيمة بناء أخرى، جعلهم يجلبون الى موقع الهدم بيتا جاهزا ( متنقلا) بمساعدة ودعم من هيئات فاعلة على الساحة المحلية في المنطقة.

يذكر انه في الثلاثين من آذار المنصرم، أي قبل نحو أسبوع، عقد مهرجان جماهيري حاشد على أنقاض منزل عائلة اللداوي المهدوم، إحياء لذكرى يوم الأرض وتضامنا مع عائلة اللداوي وأصحاب المنازل المهددة بالهدم في منطقة المثلث الجنوبي وسائر المناطق.

وقد صرح أفراد من عائلة اللداوي في حديث لموقع عرب 48 أن أيدي خبيثة على حد تعبيرهم أقدمت على هدم المنزل، واعتبروا ان هناك صلة لقضية الصراع على الأرض وجلب المنزل المتنقل واقدام من وصفوهم بالمجرمين على إحراق المنزل.

.......

التعليقات