بيت جن : كفوا أيديكم عن أطفال غزّة ! والحصار والدمار لا يخضع الأحرار !

-

بيت جن : كفوا أيديكم عن أطفال غزّة !  والحصار والدمار لا يخضع الأحرار !
قام العشرات من شباب بيت جن بتظاهرة رفع شعارات على ملتقى الطرق بيت جن الرامة البقيعة تضامنا مع واستنكارا للعدوان على غزّة. وقد رفع أحد الأطفال المشاركين شعارا يشمل صور أطفال غزّة الجرحى بجانب صورة الطفل اليهودي من معسكرات ألمانيا كتب عليه بالعبرية: هل يذكركم هذا بشيء ؟!
جاءت التظاهرة تلبية لدعوة ميثاق المعروفيين الأحرار ولجنة المبادرة الدرزيّة وممن شارك في التظاهرة الكاتب محمد نفاع الذي القى كلمة في المتظاهرين مستنكرا المذبحة ومحي الأهل في غزة. وشارك أيضا الشاعر سامي مهنا والشيخ سلمان نفاع والمحامي يامن زيدان.
وقد علّق المحامي يامن زيدان على التظاهرة قائلا : إن ما يجري في غزّة ضد الأطفال والنساء مذبحة تقشعر لها الأبدان تدفعنا جميعا للتعبير عن استنكارنا واحتجاجنا نحن كجزء من هذا الشعب. إننا كعرب دروز نعيش المأساة بشقيها مأساة فصلنا عن أبناء شعبنا ورؤيتنا أبناء شعبنا يذبحون.
أما الشاعر سامي مهنا فقد قال: إن هذا الصوت وبالذات من بيت جن وفي مثل هذه الظروف يحمل فيه الكثير من المعاني. فالذي يشهده العالم ونشهده في غزة مذابح قلّ مثيلها في التاريخ وبالذات ضد الأطفال. ولعل في الشعار الذي رفعه أحد أطفال بيت جن في التظاهرة وفيه صورة الطفل اليهودي من المعسكرات النازيّة بجانب صور أطفال غزّة أبلغ تعبير عن المذابح الجارية بحق أطفال شعبنا في غزّة.
هذا وقد حضرت قوة كبيرة من الشرطة فور انطلاق التظاهرة ورافقتها حتى انتهائها دون أن تتدخل.

.....

التعليقات