تشييع جثمان الطالب حسين حمادة إلى مثواه الأخير في قرية كابول..

-

تشييع جثمان الطالب حسين حمادة إلى مثواه الأخير في قرية كابول..
شارك الآلاف من عرب الداخل في تشييع جثمان الطالب حسين حمادة، من قرية شفاعمرو، والذي قضى في الزلزال الذي ضرب مدينة لاكويلا الإيطالية قبل عدة أيام.

وشارك في تشييع الجثمان عدد من رؤساء السلطات المحلية في البلاد، كما شارك عدد من النواب العرب في الكنيست إلى جانب شخصيات قيادية واعتبارية، كان بينهم نائب الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي مصطفى طه، والنائب محمد بركة، ورئيس المجلس المحلي في قرية كابول حسن بقاعي.

كما شارك عدد من الطلاب الذين كانوا يدرسون مع المرحوم في المدينة الإيطالية المنكوبة، بالإضافة إلى السفير الإيطالي في البلاد في تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.

وفي أجواء حزينة ومؤثرة ألقيت عدة كلمات في رثاء المرحوم وتعداد مناقبه، وبعد صلاة الجمعة شيع إلى مثواه الأخير.

يذكر أن قرية كابول قد شهدت لأيام حالة من التوتر والقلق في انتظار معرفة مصير الطالب قبل أن يتبين أن قضى في الزلزال. وكان والده د.أمين حمادة قد سافر إلى إيطاليا لمتابعة عمليات البحث ورفع الأنقاض عن كثب.

وقد زار بيت العائلة في كابول أعداد كبيرة من المتضامنين والمتعاطفين مع العائلة في مصابها. كان بينهم النائب د.جمال زحالقة رئيس كتلة التجمع البرلمانية، ورئيس الحزب النائب السابق واصل طه، والأمين العام للتجمع عوض عبد الفتاح.

إلى ذلك، شارك عشرات الآلاف في جنازة رسمية لضحايا الزلزال الذي وصف بأنه الأعنف الذي يضرب إيطاليا في العقود الثلاثة الأخيرة، والذي أسفر عن مصرع 287 شخصا، وإصابة أكثر من 1000 آخرين، بينهم أكثر من مائة في حالة الخطر، في حين فقد ما يقارب 20 آلفا منازلهم.

التعليقات