جنود إسرائيليون ينكلون بشاب عربي من النقب بشكل وحشي ويبقونه ساعات مكبلا..

-

جنود إسرائيليون ينكلون بشاب عربي من النقب بشكل وحشي ويبقونه ساعات مكبلا..
قال شاب من سكان تل عراد في النقب، إنه تعرض لاعتداء وحشي من قبل جنود إسرائيليين على حاجز تل عراد الذي يصل بالضفة الغربية، وبعد الاعتداء أبقوه مكبلا، ورفضوا تقديم الماء له لساعات طويلة.

وسرد الشاب سليمان إسماعيل العمور (24 عامًا)، من سكان تل عراد في النقب، ما حدث معه أمس الأول، الخميس، لمراسل صحيفة «الأسبوع العربي» في النقب، سلمان أبو عبيد، وذلك خلال تواجده في مستشفى «سوروكا» في بئر السبع بعد تعرضه لاعتداء وحشي من قبل الجنود على الحاجز القريب من تل عراد. وكان الشاب نقل فجر الجمعة بسيارة إسعاف إلى مستشفى «سوروكا» لتلقي العلاج وهو يعاني من رضوض وآلام في أطرافه ورأسه وظهره. ولاحظ مراسلنا آثار الاعتداء بادية على جسمه.

وروى الشاب ما حدث قائلا: «كنت عائدًا إلى بيتي الخميس وعند الساعة الحادية عشر ليلا وصلت إلى الحاجز القريب من تل عراد، فاستوقفني الجنود وطلبوا مني بطاقة الهوية وقاموا بتفتيش السيارة، وكانت معي جرة غاز صغيرة طلبوا مني إرجاعها فقلت لهم إلى أين أرجعها؟ هذه لي. حينها احتدم الجدل معهم فقاموا بإخراجي من السيارة وقام احدهم بضربي بمؤخرة بندقيته وهددني أنه سيطلق علي الرصاص، ثم طلب مني الجلوس في السيارة وضربني بقوة على رأسي.. وقعت حينها على الأرض وقام أربعة منهم بسحبي وجري والقوا بي إلى جدار قريب من الحاجز وأخذ أحدهم يركلني».

وأضاف الشاب الذي كان باديًا عليه الإعياء والتعب: «طلبت منهم أن أشرب الماء فقال احدهم - انت عربي لا تستحق الماء»..

وهكذا بقي الشاب سليمان العمور بين التنكيل وتجرع مرارة الألم في حين تبدل الجنود على الحاجز. ويضيف: «بقيت أعاني الأمرين وطلبت منهم استدعاء سيارة الإسعاف فرفضوا وقاموا بربط يدي وواصلوا الاعتداء وأنا مكبل بالحديد.. طلبت مرة ثانية أن اشرب الماء وهذه المرة قام احد الجنود بأخذ قنينة من الحاوية وفيها بقايا شراب ووضع فيها ماء وسخ وقال لي اشرب، فقلت له اشرب أنت أولا حينها بصق في وجهي، وضرب رأسي على الأرض.. لم أتمكن من الاتصال بأهلي فقد صادروا هاتفي الشخصي».

ويضيف: «بقيت على تلك الحال حتى الساعة الثانية والنصف ليلا إلى أن جاء المسؤول عنهم ووصلت سيارة الإسعاف والشرطة وأمام الشرطة قال الجنود «هذا كاذب لم يتعرض لأي أذى».

في هذه الأثناء وصل أهل الشاب إلى المكان. ويقول شقيق الشاب المعتدى عليه: «وجدناه في حالة يرثى لها ودمه ينزف وهو ملقى على الأرض وقمنا بنقله إلى مستشفى «سوروكا».

واعتبر العمور في حديث خاص، «أن هذا الاعتداء يشكل حلقة همجية أخرى في التعامل مع العرب»، وأضاف: «لا يوجد أي مبرر لهذا الاعتداء الهمجي ونحن سنقدم شكوى رسمية ضد هذا التصرف الهمجي».

التعليقات