لجنة الآباء المحلية في سخنين تعلن الإضراب ليومين وتحمل البلدية ووزارة المعارف المسؤولية

-

لجنة الآباء المحلية في سخنين تعلن الإضراب ليومين وتحمل البلدية ووزارة المعارف المسؤولية
أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب، في مدينة سخنين، الإضراب العام في كافة المدارس الرسمية في المدينة وعدم إفتتاح السنة الدراسية يوم غد الإثنين.

وقال رئيس لجنة الآباء المحلية عادل عابد، في حديث لموقع عرب 48، أن الإضراب سيستمر ليوميين، لتفتتح السنة الدراسية في مدارس المدينة يوم الأربعاء القادم السادس من أيلول \ سبتمبر الجاري، وأن هذا القرار أتخذ بعد إجتماع عقدته لجنة الآباء مع إدارة البلدية، لم تتلق فيه لجنة الآباء أجوبة أو وعودات بسد النواقص في جهاز التعليم بشكل فوري على حد قوله.

وحول أسباب إعلان الإضراب قال: "ان القرار أتخذ في أعقاب النقص في الغرف التعليمية وبشكل خاص في المدرسة الثانوية، حيث ينقص خمس غرف تعليمية، كانت لجنة الآباء قد باشرت العمل بها تطوعا، على أن تحول البلدية مبلغ 300 ألف شيكل لإتمام البناء، لكن البلدية لم تحول حتى اليوم حتى لو شيكل واحد مما وعدت به، واليوم الغرف قيد البناء ولن نستطع إتمامها وتجهيزها بكل تأكيد حتى بعد فترة طويلة".

وعن الأسباب الأخرى: "مدرسة العين التي أفتتحت العام الماضي غير مربوطة بالتيار الكهربائي، حيث تم وصل المدرسة خلال العام بمولد كهربائي، واليوم صاحب هذا المولد يرفض تأجيره بسبب عدم توفر الميزانية وعدم ترتيب الامور المالية معه".

وأضاف عابد: " أن الميزانية التي وعد بها رئيس البلدية للمدارس لم يتم تحويلها، اذ وعد بتخصيص مبلغ 10 آلاف شيكيل لكل مدرسة لكن هذه الوعودات لم ينفذ منها شيئا ولذلك فأن طلابنا هم الخاسر الأول من عدم تجهيز المدارس بالشكل اللازم لإستقبال العام الدراسي ، ومضى قائلا: ان هذه الامثلة التي ذكرتها هي أمثلة جزئية للوضع القائم في مدارس المدينة".

هذا وقد عممت لجنة الآباء المحلية بيان على الأهالي شرحت فيه أسباب الإضراب والخطوات التي قامت بها في للحيلولة دون إعلان الإضراب وضمان افتتاح السنة الدراسية بشكل طبيعي، حيث توجهت اللجنة مرات عديدة غلى البلدية وقسم المعارف. وجاء في البيان ايضا: " لا نطلب المستحيل ولكن نطلب لفتة ان تكون مدارسنا في سلم الاولويات حيث تجاهلت البلدية طوال الفترة السابقة كل مطالبنا , ولم يتم التجاوب معنا رغم التقصير الواضح للبلدية , وهذا الاضراب الذي يحرم ابنائنا فرحة اليوم الاول من السنة الدراسية تتحمل مسؤوليته الكاملة بلدية سخنين ووزارة المعارف والثقافة.



التعليقات