لجنة المستخدمين تعلن إضرابا لمدة أسبوع احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ خمسة أشهر

-

لجنة المستخدمين تعلن إضرابا لمدة أسبوع احتجاجا على عدم صرف رواتبهم منذ خمسة أشهر
أعلنت لجنة المستخدمين في بلدية سخنين الإضراب الشامل في جميع أقسام البلدية، اعتبارا من صباح السبت القادم وحتى يوم الأربعاء القادم، احتجاجا على عدم صرف رواتب المستخدمين منذ ستة أشهر، من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2007 وحتى شهر آذار/ مارس الجاري.

وقال جميل خلايلة، رئيس لجنة المستخدمين في حديث لموقع عـ48ـرب، إن المعاناة الاقتصادية التي يعاني منها الموظفون وصلت حدا لا يطاق، فالموظف لا يجد في بيته بعض الشواقل لشراء أبسط الحاجيات، على الرغم من أن الموظفين يعملون بشكل متواصل ويقومون بواجباتهم كما يجب".

وقال خلايلة: "لقد وعدتنا إدارة البلدية أن تصرف رواتبنا منذ يومين، لكنها لم تف بوعدها، وطلبت منا أن نمهلها يومين لكي تفحص الأمر مع وزارة الداخلية، لكن لم يعلمونا بأي جديد، ولهذا فلم يتبق لنا سوى إعلان الإضراب من جديد، لمدة أسبوع تقريبا".

وكانت وزارة البلدية قد صادقت على خطة الإشفاء التي وقعت عليها مع لجنة الموظفين بموجبها يتم تقليص نسب الوظائف لعدد من المستخدمين، وكذلك تقليص في معاشات عدد من الموظفين الكبار، وقد صادقت وزارة الداخلية على هذه الخطة، ووعدت إدارة البلدية بتحويل الميزانيات، لكن سرعان ما تراجعت عن قرارها هذا، حيث أبلغت بلدية سخنين بأنها لا تملك الميزانيات.

التعليقات