مظاهرة في يركا؛ نفاع : إهمال اللجنة المعينة لمدارس يركا هو جزء من سياسة لقتل أجيالنا..

مظاهرة في يركا؛  نفاع : إهمال اللجنة المعينة لمدارس يركا هو جزء من سياسة لقتل أجيالنا..
شارك النائب سعيد نفاع في مظاهرة أهالي قرية يركا إحتجاجا على الوضع المزري الذي تشهده مدارس القرية، والتي دعت اليها لجان اولياء امور الطلاب في المدارس الإبتدائية والإعدادية، كما وشارك النائب محمد بركة.

هذا وكانت لجان اولياء امور الطلاب قد أعلنت عن إضراب شامل في المدارس الإبتدائية والإعدادية في القرية إبتداء من يوم الإحد ودعت الى المظاهرة امام بناية المجلس المحلي، وعللت ذلك بالقول: " قرارنا هذا جاء بعد محاولات وتوجهات عديدة لرئيس اللجنة المعينة في يركا ولوزارة الداخلية ولكن دون أي مبالاة او تجاوب فكل ما وصلنا منهم هو فقط وعودات لا أساس لها، فالمدارس في قرية يركا تعاني من أوضاع مزرية تعرقل مسار التعليم وتضر بصحة الطلاب".

وقد قال النائب سعيد نفاع في كلمته التضامنية أمام المتظاهرين: "يذكرني إضراب وتظاهرة الأبناء هؤلاء بتظاهرة وإضراب أبناء بيت جن سنة 1987 ، صحيح أن الطلاب يمكن أن يخسروا بعض الدروس لكن يتعلمون أهم درس في الحياه وهو أن نيل الحقوق لا يأتي إلا بالتحدي. القضية ليست فقط سوء أوضاع في المدارس القضية أكبر من ذلك وهي في مناهج التعليم التي لا تخلق أجيالا قادرة على الدخول لحياة كريمة وبناء مستقبلهم ومستقبل مجتمعاتهم".

وأضاف: "الحقوق لا تؤخذ إلا بحد السيف وسيفكم هو في وحدتكم ففيها تحققون حق أبنائكم في مدارس عصرية والأهم في مناهج ومستوى تعليم عصري ترفع من عدد الطلاب القادرين على الحصول على شهادات بجروت تؤهلهم لدخول الجامعات وليس كما الحال اليوم حيث أنه فقط 26% من الطلاب في المدارس العربية الدرزية يححقون "يجروت" يؤهلهم لذلك كجزء من سياسة قتل أجيال".

"حل المجلس المحلي رغم أنكم انتخبتم إدارة جديدة له وتعيين لجنة معينة وبرئاسة يهودي هي من منطلقات عنصرية وكأن فقط اليهود قادرون على إدارة شؤوننا ونحن قاصرون، فالقضية ليست في رئيس اللجنة المعينة إنما في سياسة تمييز تمارس ضد كل العرب ومن بينهم العرب الدروز في كل مجالات الحياة. يجب أن تفهم السلطة أن في يركا لا توجد قائمتين ومعسكرين أ.ت و- م.ه (إشارة إلى قوائم يركا النتخابية) أنتم قائمة واحدة أسمها "يركا" وهي طريقكم لإحقاق حقوقكم".

التعليقات