هدم بيت في النقب وتغريم صاحبه بـ 15 ألف شيكل..

-

هدم بيت في النقب وتغريم صاحبه بـ 15 ألف شيكل..
أقدمت قوات كبيرة من الشرطة ودائرة أراضي اسرائيل بهدم بيت من الإسمنت المسلح يعود للمواطن عادل أبو سبيت، وهو أب لثمانية أطفال من قرية سعوة غير المعترف بها، الواقعة شرقي بلدو حورة في النقب، وذلك بعد أن أصدرت محكمة الصلح في بئر السبع قرارا بهدم البيت صباح اليوم الاربعاء، وتغريم صاحبه 15 ألف شيكل، بسب ما وصفه القاضي التأخير في توجه صاحب البيت للمحكمة.

وقال القاضي إنّ الآليات كانت تنتظر الشروع بالهدم حتى قرار المحكمة، ما أدى إلى تغريمه بمبلغ مالي كبير وصل إلى 15 ألف شيكل. وهنا تجدر الإشارة إلى تكلفة بناء البيت قد تجاوزت نصف مليون شيكل.

كما تجدر الاشارة الى ان عادل أبو سبيت وعائلته توصلا الى مسودة اتفاق مع «دائرة النهوض بالبدو»، على ان العائلة ستنتقل إلى بلدة حورة المجاورة قريبًا، وقد تفاجأ بنية الحكومة هدم بيته مما حدا به التوجه السريع والمفاجيء للمحكمة لإصدار امر منع هدم.

وتأتي عملية الهدم هذه، في الوقت الذي كان يجلس وزير الداخلية مئير شطريت مع رؤساء مجالس عرب بخصوص السلطة الذي ينوي اقامتها لمعالجة قضايا البدو في الجنوب.

ويرى المجلس الاقليمي للقرى غر المعترف بها أن قرار المحكمة غير معقول ويحرم الناس من ممارسة حقهم في الدفاع عن أنفسهم، وسيتخذ المجلس الاقليمي الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص.

التعليقات