محمد زيدان: الشرطة شريكة في الجرائم التي تحدث في الوسط العربي

واختتمت المظاهرة بكلمة لرئيس المتابعة محمد زيدان، الذي أكد بدوره أن الشرطة شريكة في هذه الجرائم التي تحدث في البلدات العربية ، مستنكرا تصريحا لمستشار وزير الأمن الداخلي الذي طالب قيادات الوسط العربي باعطاء الضوء الأخضر لانتشال السلاح من القرى العربية، حيث أكد محمد زيدان أن هذه كلام هراء ، قائلا منذ متى تحتاج الشرطة الى ضوء أخضر .

محمد زيدان: الشرطة شريكة في الجرائم التي تحدث في الوسط العربي



ستمرارا لساسلة النشاطات التي تنظمها بلدية ام الفحم والقوى الشعبية هناك ضد العنف،شارك مساء السبت المئات من أهالي المدينة في تظاهرة رفع شعارات أمام مركز الشرطة بأم الفحم للمطالبة بالكشف عن القتلة الذين ارتكبوا الجريمة الثلاثية التي راح ضحيتها توفيق ابو هيكل وولديه وهم نيام 3 قبل شهرين .
هذا وشارك في التظاهرة رئيس لجنة متابعة شؤون عرب الداخل محمد زيدان ، ورئيس بلدية ام الفحم الشيخ خالد حمدان وعدد من شخصيات السياسية واعتبارية من المدينة والمنطقة،
وهتف المتظاهرون ضد تقاعس الشرطة وتهاونها في حل قضايا الإجرام وانتشار السلاح وكان من بين الهتافات ضد الشرطة التي رددت هي " يا "يمّار ويا يسّام" انتم سبب الإجرام " .

واختتمت المظاهرة بكلمة لرئيس المتابعة محمد زيدان، الذي أكد بدوره أن الشرطة شريكة في هذه الجرائم التي تحدث في البلدات العربية ، مستنكرا تصريحا لمستشار وزير الأمن الداخلي الذي طالب قيادات الوسط العربي باعطاء الضوء الأخضر لانتشال السلاح من القرى العربية، حيث أكد محمد زيدان أن هذه كلام هراء ، قائلا منذ متى تحتاج الشرطة الى ضوء أخضر . وأكد ان الشرطة تدخل للوسط العربي لتقتل ، وانها شريكة في القتل ، واكد ايضا انه توجه الى قائد عام الشرطة لبحث ظاهرة السلاح والجرائم المتكررة ، وان 95% من الملفات توضع على الرف وتسجل ضد مجهول ، مقارنا بين تعامل الشرطة بقضايا الجرائم في الوسط العربي بالوسط اليهودي . .

واختتم زيدان بالقول: نحن نتهم الشرطة بانها شريك مباشر لعدم قيامها بدورها لجمع السلاح وهذه بحد ذاتها جريمة لانها تدفع نحو تفكك مجتمعنا وتحويله من مجتمع مدني حضاري الى مجتمع مجرم ، لكننا نؤكد باننا مجتمع حضاري لنا قيم وتقاليد ويجب ان نحافظ عليها وعلينا مواجهة ظواهر العنف والجريمة" . بكل ما اوتينا من قوة.
 

التعليقات